ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير، 2006
إليشيا كيز

أثبت الممثل الأمريكي جايمي فوكس الحاصل على جائزة الأوسكار أنه فنان متنوع المواهب وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل مطرب عن ألبومه الأخير "غير متوقع" أو unpredictable من "الرابطة الوطنية لتنمية الملونين" في دورتها الـ37.

ونقلت مجلة "بيبول" people عبر موقعها الرسمي وصف فوكس وجوده في هذا المهرجان بأنه "شيء رائع" ، مؤكداً أن الموسيقى هى الشيء الذي تمنى أن يقوم به من بداية عمله في مجال الفن.

وتلقي الرابطة الوطنية لتنمية الملونين الضوء على أهم الإنجازات التليفزيونية والسينمائية والموسيقية والأدبية التى يقدمها أمريكيون من أصل أفريقي.

وحظى المسلسل الكوميدي "بيرني ماك" أو the bernie mac show بأكبر قدر من الجوائز في ثلاثة أقسام مختلفة ، حيث فاز ماك بجائزة أفضل ممثل عن دور كوميدي ، في حين نالت كاميل وينبوش جائزة أفضل ممثلة مساعدة والمخرج ميليسنت شيلتون جائزة أفضل مخرج لمسلسل كوميدي.

وتقمص ماك شخصيته في المسلسل قائلاً خلال تستلمه الجائزة : "أمريكا .. لقد سمعت دعائك .. فأنتِ رغبت في أن أكون هنا الآن".

كما نال كريس روك جائزة أفضل مسلسل عن "الكل يكره كريس" أو every one hates chris الذي يقدم من خلاله قصة حياته ، وخلال إستلامه الجائزة داعب الجمهور قائلاً : "أريد أن أشكر كل الأولاد الذين قاموا بضربي وأنا صغير .. فبسببهم أنا الآن غني".

أما السينما ففاز فيها صامويل جاكسون بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "المدرب كارتر" أوcoach carter ، في حين فاز تيرانس هوارد بجائزة أفضل دور ثان عن الدراما الأمريكية "التصادم" crash بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل عن فيلم تليفزيوني أو مسلسل قصير عن دوره في مسلسل lackawanna blues.

وفي مجال الموسيقى فكعادتها إحتفظت المطربة ماريا كاري بموقعها على القمة ، حيث فاز ألبومها الأخير "تحرير ميمي" أو emancipation of mimi بجائزة أفضل ألبوم لهذا العام ، في حين فازت المطربة السمراء أليشيا كيز بجائزة أفضل مطربة وأفضل أغنية وأفضل فيديو كليب عن أغنية "غير قابل للكسر" unbreakable.