محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير، 2012 | آخر تحديث: الأحد، 19 فبراير، 2012
نيللي

سيتم الاستعانة بمجموعة من "الكومبارس" الجدد خلال تصوير مشاهد مسلسل "ذات"، بعد الأزمة التي أثيرت قبل أسبوعين خلال التصوير بجامعة عين شمس.

وكان فريق عمل "ذات" اضطر لوقف تصوير أحد مشاهده بجامعة "عين شمس"، بعدما أجبرهم عدد من طلبة على ذلك، بسبب ما ترتديه الممثلات أثناء التصوير من ملابس غير لائقة أخلاقياً على حد قولهم.

وذكرت صحيفة "التحرير" أنه تم اختيار مجموعة من الكومبارس سيقومون بتأدية تلك المشاهد، وتم مراعاة أن يكونوا أكثر نحافة وطولا أيضا، حتى لا تظهر الملابس قصيرة وعارية بشكل قد يعترض عليه البعض.

وحسب ما صرح به ماجد يوسف مدير إنتاج المسلسل، فإنه لن يتم تغيير الملابس لأنها تتماشى مع طبيعة المرحلة الزمنية للأحداث، وهي حقبتي الستينات والسبعينات.

مسلسل "ذات" مأخوذ عن قصة للكاتب صنع الله إبراهيم تحمل الاسم ذاته، وكتب السيناريو والحوار للمسلسل مريم نعوم، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، ويشارك في بطولته كلاً من انتصار وناهد السباعي وباسم السمرة.

وتدور أحداثه في 30 حلقة تبدأ في عام 1952 وتنتهى في وقتنا الحالي، ويتعرض للتغييرات الاجتماعية والسياسية التي مرت بالمجتمع المصري والشخصية المصرية خلال تلك الفترة .