محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 27 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 27 فبراير، 2006
فريق عمل فيلم "45 يوم" في الإحتفال بالفيلم - تصوير : محمد الأمير

وافق الفنان أحمد الفيشاوي على قرار الشركة العربية المنتجة لفيلمه "45 يوم" بتأجيل موعد عرض الفيلم إلى ما بعد مشاهدته كاملاً ، مع الميل إلى عدم عرضه في الصيف المقبل.

وقال الفيشاوي لـfilbalad.com إن رؤية الشركة المنتجة في تحديد موعد عرض الفيلم عقب مشاهدته كاملاً قرار سليم ، إذ أن : "لكل فيلم (مودُه) الخاص ، وأسلوبه الذي قد يفرض عليه موسم معين".

وأضاف الفيشاوي أنه يرى أن الفيلم : "شتائي أكثر منه أي نوع آخر ، فطبيعة القصة الغامضة ، وطبيعة الشخصيات نفسها تحب الشتاء ، لذا أرى أن عرضه في الموسم الشتوي سيكوَن خط نفسي بينه وبين الجمهور في صالحه".

ولكن الفيشاوي - الذي صرح من قبل لـfilbalad.com مع بداية تصوير الفيلم بأنه لا يؤمن بفكرة المواسم السينمائية - فسر وجهة نظر الشركة العربية بأنها قد تكون في صالح الفيلم تسويقياً : "لا شك أن الأفلام التي سيعج بها الصيف لهذا العام مثل (حليم) و(عمارة يعقوبيان) إلى جانب الأفلام الكوميدية المعتادة أمر لابد من وضعه في الحسبان .. لكن فيلمي أيضاً كان ليحقق نجاحه المنتظر بإذن الله عند عرضه في توقيت مغاير لهذه الأفلام".

وأشار الفيشاوي أنه لايزال عند رأيه بأن : "الفيلم الجيد يستطيع فرض نفسه في أي وقت من العام .. من الأفضل إتاحة كافة الأنواع للجمهور ليقرر ما يفضله ، لكن وضع الجانب التجاري في الإعتبار شيء هام في صناعة السينما ، ولا يتنافى مع تقديم الفن الجديد والمتنوع".

وأوضح الفيشاوي أن تصوير الفيلم توقف لبضعة أيام لتعديل بعض التفصايل داخل العمل ، وسيسافر فريق العمل إلى العجمي الثلاثاء المقبل لإستكمال المشاهد النهائية التي من المقرر أن يستمر تصويرها لمدة عشرة أيام.

يشارك الفيشاوي بطولة فيلمه الفنان عزت أبو عوف والفنانة غادة عبد الرازق وهشام سليم والوجه الجديد مريانا ، وهو من تأليف محمد حفظي ، والتجربة الروائية الأولى لمخرج الإعلانات أحمد يسري.