FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 26 فبراير، 2006
ويل سميث في لقطة من فيلم "هيتش"

لوس أنجليس (أمريكا) - رويترز : فاز فيلم "الصدام" أو crash -أحد الأفلام المرشحة للأوسكار- بجائزة أفضل فيلم من الرابطة الوطنية لتقدم الملونين "إن.ايه.ايه.سي.بي" التي تمنح جوائز سنوية للملونين في أمريكا منذ 37 عاماً.

وكرم الحفل الذي قدمه يوم السبت الماضي الممثل الأسمر كوبا جودينج الابن إنجازات الأمريكيين الملونين في السينما والتلفزيون والموسيقى.

وتغلب فيلم "الصدام" الذي يتناول قضية التوتر العرقي على أفلام أخرى كانت مرشحة مثل "هاسل آند فلو" أو hustle & flow ، و"المدرب كارتر" أو coach carter ، والفيلم الكوميدي "هيتش" أو hitch للنجم ويل سميث ، و"مذكرات امرأة سوداء مجنونة" أو diary of a mad black woman.

وحصل الممثل تيرانس هاورد -المرشح للحصول على جائزة الاوسكار- على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "الصدام".

وفاز مسلسل "تشريح جراي" أو grey''''s anatomy -الذي يبث على شبكة إيه.بي.سي التلفزيونية - بجائزة أفضل دراما تلفزيونية ، كما فاز المسلسل الكوميدي "الكل يكرهون كريس" أو everybody hates chris الذي تبثه شبكة "يو.بي.إن" أو "باراماونت" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وألقت الأحداث العاصفة التي شهدها عام 2005 مثل إعصار كاترينا ووفاة رائدة حقوق الإنسان روزا باركس وكوريتا سكوت كينج أرملة مارتن لوثر كينج بظلال من الجدية على أغلب فقرات الحفل.

وذكرت مديرة تحرير مجلة " إيسينس" أو essence سوزان تايلور والتي كرمت في المهرجان أن مهرجان ايسينس الموسيقي الذي يقام عادة في نيوأورليانز سيقام هذا العام في هيوستن.

وقالت تايلور إن منظمي المهرجان يأملون في أن يساهم تجمع زعماء الحقوق المدنية وشخصيات أمريكية من أصل أفريقي في وضع برنامج لأمريكا السمراء.

وفي ظل الأجواء التي اتسمت بالجدية احتفظ الممثل الكوميدي كريس روك الذي شارك في تأليف مسلسل "الكل يكرهون كريس" بروحه المرحة في تعليقاته عن كفاح الأمريكيين من أصل أفريقي من أجل الحقوق المدنية وتحقيق أحلام مارتن لوثر كينج بالمساواة العرقية في أمريكا.