محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير، 2006 | آخر تحديث: السبت، 25 فبراير، 2006
دانيل كريج

رفض أبطال أفلام "جيمس بوند" السابقون الحملة التي هاجمت الممثل دانيال كريج ورفضت تقديمه لفيلم بوند الجديد ، دفاعاً عن بطل الجزء الجديد من السلسلة التي شاركوا في صناعة مجدها.

ونشر موقع "جلوبال آند ميل" تأكيد الممثل روجر موور - البالغ من العمر 78 عاماً - على أن "كريج ممثل جيد" ، وطالب النقاد بمنحه فرصة ليثبت نفسه : "إنهم لم يشاهدوه في الدور بعد .. كيف يحكمون عليه"؟

وفسر موور - الذي قدم سبعة من أفلام من السلسلة الشهيرة بدأها عام 1973 مع فيلم "عش ودعهم يموتون" أو live and let die - تصرف الجماعة التي أطلقت الموقع المضاد لكريج بأنه : "مجرد وسيلة لزيادة معدل زيارة موقع غير المعروف".

ومن ناحيته قال ببرس بروسنان آخر نجوم أفلام العميل السري في مخابرات صاحبة الجلالة إن كريج "ممثل رائع جداً" ، ووصف الطريقة التي استقبله بها رافضوه بأنها "رحلة في مياه صخرية قد تصعب طريقه .. لكني متأكد أنه هو من سيضحك في النهاية".

وكان بروسنان أقوى المرشحين لبطولة الجزء الجديد الذي يحمل إم "الكازينو الملكي" أو casino royale ، ولكن جاء استبداله بكريج مفاجئاً للجميع بما فيهم بروسنان نفسه والذي وصف الأمر بأنه "غصة في الحلق .. تبعها سكون وراحة كبيرة".

وأطلقت مجموعة من محبي أفلام بوند السابقة موقعاً إلكترونياً يرفضون فيه تقديم كريج للجزء الجديد ، ونشرت عدداً من الصحف تقارير تشكك في إمكانية نجاحه في الجزء الجديد والذي يخرجه مارتين كامبل مخرج فيلم "العين الذهبية" أو golden eye من نفس السلسلة ، وكتبه البريطاني إيان فليمنج الذي قدم العديد من أفلام بوند.