FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 1 فبراير، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 1 فبراير، 2012
لقطة من الفيلم

انتهى المخرج جورج لوكاس من إضافة تقنية ثلاثي الأبعاد إلى فيلم "حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح"Star War Episode I - The Phantom Menace on.

جاء في بيان من شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" موزَعة الفيلم في مصر أن المخرج أشرف على تحويل الفيلم بنفسه مع مدير المؤثرات البصرية، الذي شاركه العمل في آخر ثلاثة أفلام.

وعن تحويل "حرب الكواكب" إلى خاصية العرض ثلاثي الأبعاد يقول لوكاس: "لقد بدأت العمل بتقنية ثلاثي الأبعاد منذ فترة قليلة، والآن أدركت أن العمل بهذه التقنية يعزز أي تجربة.

وتابع: "والفكرة الكامنة وراء فيلم (حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح) هي دخول هذا العالم الغريب، وبالطبع ستكون مبهرة أكثر عندما تعرض بتقنية ثلاثي الأبعاد مع تحسين وتعزيز عوامل الصوت فيه".

يذكر أن سلسلة أفلام "حرب الكواكب" بدأ عرض الجزء الأول منها في عام 1977، وحقق وقتها نجاحاً كبيرا، كان نتيجته أن تم ترشيحه 7 مرات لجوائز أوسكار، تلاه بعد ذلك باقي أفلام السلسلة وهم The Empire Strikes Back.

و Return of the Jedi، وThe Phantom Menace، و Attack of the Clones ،و Revenge of the Sith.

وقد حققت السلسلة إيرادات أكثر من 4 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي لتكون واحدة من أنجح سلاسل الأفلام في تاريخ السينما العالمية.

الفيلم تدور أحداثه حول اثنين من أشهر فرسان الجيدي، هما كوي جون جين وأوبي وان كنوبي، عندما يتم إرسالهما كمبعوثين إلى كوكب محاصر، ويعثران على صبي صغير، يغير مجرى الأحداث في المجرة وحياة فارسي الجيدي فيما بعد.

الفيلم من بطولة ليام نيسون وإيوان ماكجريجور والصغيرة ناتالي بورتمان، ومن تأليف وإخراج مبتكر السلسلة جورج لوكاس، ومن المتوقع عرضه في دور العرض المصرية قريباً من توزيع شركة "يونايتد موشن بيكتشرز".

شاهد إعلان الفيلم