FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 19 فبراير، 2006
الفريق الأسطوري رولنج ستونز

ريو دي جانيرو (البرازيل) - رويترز : لم يخذل فريق رولينج ستونز لموسيقى الروك ما يزيد عن مليون شخص تدفقوا على شاطيء كوباكابانا في ريو دي جانيرو ليل السبت لحضور حفل مجاني للفريق ، وأمتع الفريق عشاقه بحفل رائع لموسيقى الروك آند رول في واحد من أضخم حفلات الروك في التاريخ.

ورقص مغني الفريق ميك جاجر – البالغ من العمر 62 عاماً - على المسرح كما لو كان صبياً طوال ساعتين أدى الفريق خلالهما أغان متنوعة منها ما يرجع لبداية إنطلاقه في لندن قبل 40 عاما وأغانٍ من أحدث ألبومات الفريق "بيجر بانج" أو bigger bang الذي فاز بجائزة جرامي.

ونشرت قوات الشرطة البرازيلية أكثر من ستة آلاف شرطي في أنحاء المدينة ، وهي واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها عنفاً.

وأبدى المسؤولون قلقاً من حدوث عمليات سرقة واسعة النطاق أو إثارة متاعب من قبل عصابات الإتجار في المخدرات التي تسيطر على الأحياء الفقيرة في المدينة.

وقال الكولونيل ليوناردو تافاريز "نحمد الله .. لم تحدث مشاكل خطيرة ، كان الأمر هادئاً".

وقال مسؤول في إدارة المطافئ إن نحو 250 شخصاً تلقوا علاجاً لإصابتهم بالإجهاد أو لكونهم مخمورين أو بسبب مشاكل صحية أخرى.

وقدر تافاريز عدد الحضور بنحو ما يزيد على مليون شخص ، بينما جاب الآلاف الشوارع المحيطة وهم يتناولون الجعة في تجمعات إحتفالية.

وتابع آخرون الحفل الكبير من على زوارق خاصة شكلت أسطولاً صغيراً في الخليج ومن غرف الفنادق على امتداد شارع أتلانتيك الموازي للشاطئ.

وشهرتها بالإنحلال والفساد الأخلاقي والإتجار في المخدرات ؛ فقد كانت ريو المكان المثالي لفريق رولينج ستونز الذين تحول من فريق غنائي لشباب أشقياء إلى مشروع مربح ضخم.

وحفل مساء يوم السبت جزء من جولة فنية يقوم بها الفريق للترويج لألبومه الجديد والتي بدأت في الولايات المتحدة في أغسطس الماضي.

وتدفق عشاق الفريق على مدينة ريو قادمين من أوروبا واليابان لحضور الحفل المجاني.

وردد الحضور مع أفراد الفريق أغنياته المشهورة مثل أو jumping jack flash ، و satisfaction على أنغام عازف الجيتار كيث ريتشاردز وحاولوا الرقص على الشاطئ المزدحم.

وقال كارلوس أحد عشاق الفريق : "لقد جئت لأرى أعظم فريق للروك آند رول في العالم .. إنه حدث تاريخي."

وفصل الجمهور عن المسرح بمنطقة وضع حولها سياج تسع أربعة آلاف شخص خصصت لكبار الشخصيات من ضيوف الجهة المنظمة للحفل ورعاته وضيوف الفريق.

وأثار ذلك ضيق البعض وقالت فريدا التي تعمل مدرسة وأتت من ساو باولو لحضور الحفل : "دائما ما يكون الأمر هكذا في البرازيل ، كل شيء يكون للمليونيرات."

ودفع الأمر البعض لترديد شعارات تندد بكبار الضيوف الذين كان من بينهم الممثل رودريجو سانتورو والمذيعة البرازيلية وعارضة الأزياء لوتشيانا جيمينيز صديقة ميك جاجر السابقة وأم طفله البالغ من العمر ستة أعوام.

وقالت جيمينيز لرويترز "البرازيليون مروا بالكثير من المصاعب وهذا الحفل هدية لهم."

ودفعت مدينة ريو دي جانيرو 750 ألف دولار من تكاليف الحفل أي نحو 16 في المئة بينما تكفلت بباقي التكاليف شركتي كلارو وموتورولا للاتصالات.

ووصف الحفل بأنه الأكبر في تاريخ حفلات الروك اند رول لكن تقارير تفيد بأن 3.5 مليون شخص شاهدوا حفلا مجانيا للنجم رود ستيورات على شاطئ كوباكابانا في ليلة رأس السنة في عام 1994 يظل الأضخم على الإطلاق .