FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 يناير، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 3 يناير، 2012
هند صبري

اختارت إدارة مهرجان الأقصر الدولي للسينما الأفريقية الفنانة هند صبري لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية، في دورته التي ستقام في الفترة من 21 إلى 28 فبراير.

كما يرأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الفنان عمرو واكد، وسيهدي المهرجان هذه الدورة إلى روح المخرج الراحل رضوان الكاشف، حسب ما ذكره موقع جريدة "الوفد".

وكان سيد فؤاد رئيس المهرجان قد أعلن في بيان عن اشتراك 30 دولة أفريقية في فعاليات المهرجان المختلفة وهي " لسودان وجنوب إفريقيا والمغرب والكونغو الديمقراطية وغانا وبنين والجزائر وتونس وبوركينا فاسو وأوغندا وكوت ديفوار وكينيا ومالي ونيجيريا وناميبيا وموزمبيق وزامبيا والسنغال وزيمبابوى ورواندا وتوجو والكاميرون وموريتانيا وليبيا ومدغشقر والنيجر وإثيوبيا وغينيا ومصر".

وأشار فؤاد إلى أن مشاركات تلك الدول تتوزع بين فعاليات المهرجان المختلفة، فمنها مشاركات في المسابقات الرئيسية للمهرجان، كمسابقة الفيلم الروائي والتسجيلي الطويل، ومسابقة الفيلم الروائي والتسجيلي القصير، وبانوراما طريق السينما الإفريقية.

وهناك أيضا مشاركة في التكريمات ولجان التحكيم، وأخيرا مشاركة في ورشة العمل السينمائي وملتقى الدارسين.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن تكريمها لاثنين من كبار المخرجين في القارة الأفريقية، وهما المخرج المصري داوود عبد السيد والمخرج الإثيوبي هايلى جريما.