محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 19 فبراير، 2006
كريج ديفيد

كشف المغني البريطاني كريج ديفيد مدى ولعه بالهواتف المحمولة وتقنياتها الحديثة التي تتطور بشكل سريع ، مؤكداً أنه يستخدمها كثيراً في تأليف موسيقاه وخلق أفكار أغنياته!

وفي حوار لديفيد مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" bbc نشرته عبر موقعها الرسمي على هامش المعرض الدولي للجيل الثالث من الهواتف المحمولة في برشلونة قال ديفيد إنه جاء للمعرض لكي يوضح للقائمين على تلك الصناعة أهميتها له ولغيره من الموسيقين في مجال خلق الأغنيات والألحان الجديدة.

وتابع ديفيد : "هاتفي المحمول أصبح كالمفكرة الموسيقية بالنسبة لي .. أخرج إلى شوارع المدينة ، وأسجل ما يحرك داخلي فكرة أغنية ما" ، وتذكر رحلته الأولى لليابان : "كنت في القطار الطلقة السريع ، وكانت أول مرة أرى فيها تلك البلاد .. عشت خلالها روح أغنية ستينج الكلاسيكية (رجل إنجليزي في نيويورك) ووجدت فكرة جديدة تخلق داخلي".

وأضاف ديفيد – الذي أقام حفل مجاني في منتجع شرم الشيخ ضد الإرهاب بناء على دعوة شخصية من الرئيس المصري بعد تفجيرات ضربت المدينة السياحية - : "ألتقطت عدداً من الصور للناس حول القطار ، وللقطار نفسه والمدن التي يخترقها .. وفي النهاية عدت إلى الأستوديو وأخرجت النغمة التي عبرت عما أحسسته حينها" ، وكانت النتيجة أغنية "عالم مليء بالحب" والتي تعد من أنجح أغانيه.

وطالب ديفيد صانعي الهواتف المحمولة بزيادة كروت الذاكرة في الهواتف والبرامج المشغلة للموسيقى والتي تجعلها أقرب إلى الحقيقة : "أشعر بسعادة كبيرة حينما أسمع أغنياتي كرنات لهواتف الجمهور .. أنت معهم طوال الوقت بهذا الشكل ، والتكنولوجيا الجديدة تخرج الألحان كما هي ، أفضل من النغمات المجسمة أو الأحادية التي كانت مع بداية الهواتف المحمولة".