FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 26 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 26 ديسمبر، 2011
The Last Samurai

إذا كنت من هؤلاء الذين ينتقلون بالريموت كونترول بين قنوات MBC المختلفة ومن Fox إلى Dubai، أو حتى ممن يرغبون في مشاهدة فيلم جيد ولا تدري ماذا تختار أو مواعيد العرض. FilFan.com يرشح لك ماذا تشاهد في أسبوع، ويساعدك على رؤية هذه الأفلام بنظرة مختلفة حتى وإن كنت شاهدتها من قبل!

اختار فريق FilFan.com أفلاما من بضعة قنوات غير مشفرة للأفلام الأجنبية، مع إبراز مواعيد العرض ومعلومات مختصرة عن كل منها لتساعدك على الاستمتاع أكثر بأحداث الفيلم.


Big Momma's House
قناة Fox movies
الثلاثاء 27 ديسمبر الساعة 6 مساء

تركت والدته وأيام طفولته أثرا في نفسه حتى وهو يكتب أفلامه، فعندما فكر المؤلف داريل جوارلس في اسما لفيلمه الجديد في عام 2000 لم يجد أفضل من " Big Momma's House"، وهو الإسم الذي كان ينادي به جيرانه والدته في الحقيقة عندما كان صغيرا.





Wrong Turn
قناة mbc action
الأربعاء 28 ديسمبر الساعة 3 عصرا

أصيب المخرج بإحباط شديد عندما شاهد "التيزر" الأول للفيلم الذي طرحته شركة فوكس كدعاية، فقرر جو لينش –مخرج الفيلم- أن يقوم بتحضير "تيزر" جديد بنفسه، استعان فيه بالموسيقي بير ميك كراي لوضع الموسيقى التصويرية له.

طرح لينش التيزر الجديد حصريا على موقع DreadCentral.com، وذلك بعد شهر تقريبا من "التيزر" الذي طرحته شركة فوكس.





The Devil's Advocate
قناة mbc2
الخميس 29 ديسمبر الساعة 10 مساء

فوجئت شركة وارنر برزرز بدعوى قضائية أقيمت ضدها من كل من النحات الأمريكي الشهير فريدريك هارت والكاتدرائية الأسقفية الوطنية بأمريكا، بسبب تمثال على مكتب شخصية ميلتون في شقته، وهو قريب الشبه من تمثال يسمى "العدم" سبق وأن قام بنحته هارت على الواجهة الغربية للكاتدرائية، ونال عنه جائزة.

استطاعت الشركة المنتجة للفيلم أن تنهي المشكلة بطريقتها، ففي آخر لحظة اتفق الأطراف الثلاثة على أن يظل التمثال موجودا بالفيلم.



The Last Samurai
قناة Fox Movies
السبت 31 ديسمبر الساعة السادسة مساء

بني الفيلم على واقعة تاريخية لم تحدث وهي استعانة إمبراطور اليابان بالأمريكان لتطوير الجيش الياباني، لكن حقيقة الأمر أن من قام بالتطوير هيئة الأركان البروسية.

و للعلم بروسيا كانت تابعة لألمانيا قبل الحرب العالمية الثانية، وعقب هزيمة ألمانيا قامت قوات التحالف بتقسيم أراضيها بين ست دول من فرنسا وحتى روسيا.




The Good German
قناة دبي one
الأحد 1 يناير الساعة 7 مساء

أفيش الفيلم تم تصميمه تكريما لأحد اشهر الأفلام الكلاسيكية التي أنتجتها شركة وارنر برزرز "كازابلانكا"، أما المشهد الذي وضع على الأفيش هو مشهد النهاية بالفيلم.