FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الجمعة، 23 ديسمبر، 2011
بوستر الفيلم ،

تواصل المخرجة اللبنانية نادين لبكي حصد نجاح فيلمها الجديد "هلأ لوين"، فقد نال الفيلم ثلاث جوائز بمهرجان "وهران الذهبي"، الذي انتهت فعالياته أمس الخميس 22 ديسمبر.

الجوائز التي حصدها الفيلم هي جائزة أفضل سيناريو وأفضل ممثلة لمخرجته نادين لبكي، كما حصد جائزة المهرجان العامة، حسب ما ذكرته جريدة "الوفد".

يذكر أن مخرجة فيلم "هلأ لوين" كانت قد سبق وحصلت خلال هذا العام على جائزة مسابقة "نظرة ما" في مهرجان "تورنتو الدولي".

في السياق نفسه فاز المخرج خالد يوسف على جائزة أفضل مخرج عن فيلم "كف القمر"، كما حصل فيلم "الأندلس حبي" إخراج المغربي محمد نظيف على جائزة لجنة التحكيم .

وحصل المخرج المغربي عديل فضلي على جائزة أحسن إخراج في مسابقة الأفلام القصيرة عن فيلم "حياة قصيرة"، وفاز المخرج المصري محمد رمضان بجائزة لجنة التحكيم الخاصة .

كما حصل على جائزة أحسن ممثل الطفلان المغربيان لطفي صابر وإبراهيم البقالي عن فيلم " ماجد" .

يذكر أن فيلم "هلأ لوين" تأليف وإخراج نادين لبكي، وهو الفيلم الروائي الطويل الثاني لمخرجته نادين لبكي بعد فيلم "سكر بنات"، وكانت قد كتبته في عام 2007 حينما اندلعت معارك مسلحة داخل لبنان.

الفيلم يروي لمحاولات مجموعة من المسلمات والمسيحيات لحماية القرية التي يسكنون فيها من أن تجتاحها الفتنة الطائفية في عام 2007 وهددت بعودة شبح الحرب الأهلية اللبنانية التي كانت قد بدأت في 13 إبريل عام 1975 واستمرت حتى 13 أكتوبر 1990.