FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2011
Happy Feet

إذا كنت من هؤلاء الذين ينتقلون بالريموت كونترول بين قنوات MBC المختلفة ومن Fox إلى Dubai، أو حتى ممن يرغبون في مشاهدة فيلم جيد ولا تدري ماذا تختار أو مواعيد العرض. FilFan.com يرشح لك ماذا تشاهد في أسبوع، ويساعدك على رؤية هذه الأفلام بنظرة مختلفة حتى وإن كنت شاهدتها من قبل!

اختار فريق FilFan.com أفلاما من بضعة قنوات غير مشفرة للأفلام الأجنبية، مع إبراز مواعيد العرض ومعلومات مختصرة عن كل منها لتساعدك على الاستمتاع أكثر بأحداث الفيلم.

Aliens
dubai one

الثلاثاء (20-12) 10 مساء

خلاف في وجهات النظر بين المخرج جيمس كاميرون والممثل جيمس ريمار الذي كان السبب في أن يترك الأخير الفيلم بعد أن صور به مشهد النهاية، وحل محله الممثل ميشيل بن في تجسيد شخصية "دواين هيكز" .

كاميرون احتفظ بمشهد النهاية كما هو، خاصة وأن ريمار يظهر فيه بظهره، و استطاع المخرج أن يجعل المشاهد لا يشعر بان الفيلم به ممثلين.





The Matrix
The Matrix Reloaded
mbc action

الأربعاء (21-12) 7مساء و11 مساء على التوالي

حقق فيلم " The Matrix" إيرادات على مستوى العالم في عام 1999 بلغت 600و203 مليون دولار بفارق 140 مليون دولار عن تكلفته التي بلغت 63 مليون دولار.

أما فيلم " The Matrix Reloaded" حقق إيرادات عالمية عند عرضه في عام 2003 بلغت 128و742 مليون دولار بفارق 128و 592 مليون دولار عن تكلفته التي بلغت 150 مليون دولار.

وإذا كان "أفاتار" قد غير مفهومك عن استخدام التكنولوجيا في صناعة السينما، فإن ماتريكس وقت انتاجه كان قمة التطور التقني في الأفلام الروائية، وبالتأكيد ستتذكر انبهارك بمشاهدته إذا كانت مراهقتك في فترة التسعينات.








Homeland Security mbc max

الخميس (22-12) الساعة الرابعة عصرا

تم تهجير سكان ولاية نيو أورليانز في عام 2008 بسبب اجتياح إعصار كاترينا لها، دفع هذا المخرج جورج جالو مخرج فيلم " Homeland Security" أن يختار ولاية "لويزيانا" للتصوير بها بدلا من التصوير في ولاية "نيو أورليانز" التي كان من المقرر التصوير بها.



The Golden Bowl
Mbc max

الجمعة (23-12) الساعة 2 ظهرا

تم تصميم حوالي 63 فستان مطرز وعال الذوق يتناسب مع طبقة الأثرياء، وكانت الفساتين من نصيب ثلاث ممثلات فقط بالفيلم وهم أوما ثورمان التي حصلت على نصيب الأسد من هذه الفساتين وعددهم 28 فستان.

الممثلة الثانية كات بيكنسال التي تم تصميم 20 فستان لها، أما الثالثة فهي أنجليكا هوستون التي صمم لها 15 فستان.





Happy Feet
Dubai

السبت (24-12) الساعة 10 مساء

ربما تظن أن رقصات البطريق هذه في فيلم Happy Feet سهلة الأداء، ولكن الراقصين اضطروا للالتحاق بمدرسة "البطريق" للتدرب على حركات هذا الحيوان المسلي أثناء الفيلم. كما تم ارتداء بدل سوداء وغطاء للراس ليشعروا بأنهم بالفعل بطاريق خلال أثناء تسجيل رقصات المشهد.

وشبه سافيون جلوفر مؤدي رقصات البطريق الصغير أداء الرقصات برقصات المامبو.


The Perfect Holiday

mbc max

الأحد (25-12) الساعة 10 مساء


قالت الممثلة كوين لطيفة التي تجسد دور الأم المطلقة "كريسماس" أن قصة الفيلم تشبه في هدفها إلى حد ما بقصتها الحقيقية، فهي كانت ترغب في أن يعود كلا من والدها ووالدتها لبعضهما البعض، ولكن دورها في إصلاح العلاقة بين والدها ووالدتها تشبه دور "إيملي" الإبنة الصغيرة.

في حين كان شقيق كوين لطيفة يعيش صعوبة الإنفصال بين والده ووالدتها، ولذلك شبهته بشخصية "جون جون" بالفيلم.






The Santa Clause 3: The Escape Clause
Fox movies


الاثنين (26-12) 2 ظهرا


بطل الفيلم تيم آلن ظهر في هذا الفيلم بدور الإبن "سانتا"، لكن في الأجزاء التالية للفيلم جسد شخصية الأب لشخصيته الأصلية التي ستشاهدوها في هذا الفيلم، وهو الشىء الذي لفت نظر البعض وقت عرض الأجزاء الجديدة.