FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 19 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 19 ديسمبر، 2011
المهرجان يحتفي بالثورة المصرية

بمناسبة حلول الذكرى الأولى لثورة يناير، ينظم المكتب الثقافي المصري في فيينا عاصمة النمسا برعاية السفارة المصرية مهرجانا للفيلم المصري.

سيحمل المهرجان عنوان "وراء الثورة" وسيكون برعاية السفارة المصرية بالنمسا، وسيقام المهرجان لمدة ثلاثة أيام من 26 إلى 29 يناير القادم، حسب "بوابة الشروق الإلكترونية".

وسيتضمن عرض أربعة أفلام مصرية تناولت الأوضاع المصرية الصعبة التي سبقت قيام الثورة والتي ساهمت في عرض مشكلات المجتمع المصري وبث الوعي بين المواطنين المصريين من خلال أفلام "حين ميسرة"، "هي فوضى"، "دخان بلا نار"، "المهاجر".

وأوضح المستشار الثقافي مرسي أبو يوسف أنه من المقرر عقد ندوة مفتوحة عقب عرض فيلم الافتتاح بحضور المخرج خالد يوسف والفنانين خالد النبوي وعمرو سعد وحضور عدد من الناشطين السياسيين.

كما أنه من المقرر عقد ندوة ثقافية لمناقشة أحداث الثورة المصرية بحضور الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة في مقر الأكاديمية الدبلوماسية النمساوية في فيينا بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المصري والعربي وممثلي منظمات المجتمع المدني النمساوي فضلا عن وسائل الإعلام العربية والنمساوية.

ووجهت السفارة المصرية برئاسة السفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية بالتنسيق مع المكتب الثقافي المصري برئاسة المستشار الثقافي دكتور مرسي أبو يوسف الدعوة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي العربي وأفراد الجالية المصرية والعربية المقيمة بالنمسا لحضور حفلات مهرجان "وراء الثورة".