FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 19 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 19 ديسمبر، 2011
المشهد أعلاه ليس من ضمن المشاهد

طلب أحمد أنيس وزير الإعلام بتجميع مشاهد الفيديو التي بثتها القنوات الحكومية في الأيام القليلة الماضية حول أحداث شارع القصر العيني، بناء على طلب من النائب العام.

وعلم FilFan.com أن المستشار عبد المجيد محمود طلب من أنيس ذلك في خطاب رسمي أرسله مساء الأحد، ليقوم وزير الإعلام بتحويل الخطاب لإبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار.

وتضمن الخطاب حصراً لتلك اللقطات المطلوبة على وجه التحديد في شأن وقائع الرشق بالحجارة وإضرام النيران بالمباني العامة والحكومية.

بالإضافة للحوارات والأحاديث التي سجلتها الكاميرات التلفزيونية للأشخاص الذين قاموا بارتكاب تلك الوقائع، وذلك حتى يتم ضمها للتحقيقات التي تباشرها النيابة العامة.

وكانت قنوات التليفزيون المصري قد بثت على مدار الأيام الماضية لقطات لمتظاهرين يرشقون مبنى رئاسة مجلس الوزراء بالحجارة، بالإضافة لآخرين يحملون زجاجات المولوتوف.
ولكن المشاهد التي أذيعت عبر قنوات "الأولى" و"الفضائية المصرية" و"النيل للأخبار"، تم بثها بطريقة "مقطوعة"، بحيث لا تُظهر المشاهد السابقة والتالية لتلك اللقطات أو كيفية حدوثها!

ودخلت الأحداث يومها الرابع اليوم الاثنين، وبدأ اليوم باستشهاد اثنين من المتظاهرين على يد قوات الجيش، إثر اشتباكات بدأت عقب صلاة الفجر.

وتفجرت الأوضاع فجر يوم الجمعة الماضي بعدما فض الجيش اعتصام المتظاهرين أمام مبنى رئاسة الوزراء، لتبدأ بعدها اشتباكات عنيفة أوقعت 10 شهداء يوم الجمعة فقط وأكثر من 400 مصاب .