FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 ديسمبر، 2011
لقطة من فيلم "صديقي الأخير"

مأزق غريب وقعت فيه أسرة الفيلم السوري "صديقي الأخير" أثناء تصويرهم بمدينة "اللاذقية".

حيث كان لديهم مشهد يتطلب تفجير مجموعة من الألعاب النارية وهو ما تطلب موافقة العديد من الجهات الأمنية على هذه الألعاب، وخصوصا نتيجة للظروف التي تمر بها سوريا حالياً.

المثير أن هذه التصاريح لم تكن المشكلة الوحيدة التي صادفت أسرة العمل ومخرجه جود سعيد ومنتجته وبطلته لورا أبو أسعد، حيث تجمع العديد من أهالي اللازقية، وهم يشعرون بالخوف من أن تكون الأحداث قد امتدت لمدينتهم.

وهو ما اضطر أسرة الفيلم للاتصال بالقنوات والمحطات المتواجدة بسوريا كي تبث خبر قيامهم بتصوير هذا المشهد كي يطمئن أهالي اللازقية.

الفيلم كتبه كلاً من الفارس الذهبي وجود سعيد الذي يقوم أيضاً بإخراج الفيلم، ويلعب بطولته كل من لورا أبو أسعد ومكسيم خليل وعبد المنعم عمايري، وعبد اللطيف عبد الحميد، سوسن أرشيد، جمال العلي، أندريه سكاف، جرجس جبارة، هبة نور، فادي صبيح، مازن عباس، جمال قبش، شريف خازن دار، مأمون الخطيب، نايا علي، دانيال الخطيب، عوض قدور، كرم شعراني، وسام أبو صعب، مرشد ضرغام، ورد حيدر، أروى عمرين، سالم بولس.
وتدور أحداثه حول حادثة انتحار لطبيب يدعى خالد وكيف يحقق فيها المحقق يوسف ومساعده أمجد ليتكشف لديهم العديد من نواحي حياة المنتحر التي تكشف لنا ما حدث من تحولات في حياته طوال السنوات الماضية.

يذكر أن هذا يعتبر تعاون جديد بين الثنائي لورا أبو أسعد ومكسيم خليل بعد قيامهم بدبلجة صوت كل من "نور" و"مهند" في المسلسل التركي الشهير.

الفيلم هو إنتاج مشترك بين المؤسسة العامة للسينما وشركة الأندلس للإنتاج الفني، ومن المتوقع عرضه في سوريا ومصر بعد انتهاء تصويره.