FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 8 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الخميس، 8 ديسمبر، 2011
غادة عبد الرازق في لقطة من "ألف ليلة وليلة"

أوضح مخرج "ألف ليلة وليلة" أنه يجهَز حالياً لإطلاق النسخة النهائية من الإعلان الذي تم تسريبه منذ أيام.

جاء في بيان من تامر مرتضى مخرج "ألف ليلة وليلة": أن التسريب السابق لأوانه لبرومو "ألف ليلة وليلة" قد وضعهم في مأزق لا يحسدون، عليه حيث أن الموقع الخاص بالتجربة كان من المفترض أن يتم إطلاقه والإعلان عنه في مؤتمر صحفي كبير مع مطلع العام القادم، ولكنهم اضطروا للعمل على إطلاقه خلال أيام ليتم وضع النسخة النهائية المكتملة من الإعلان والتي لا تزيد مدتها عن ٣ دقائق على الموقع والذي يعد أولى خطوات تنفيذ هذا المشروع.

ومن المنتظر أن يتم تقديم هذا المشروع خلال عام من الآن ولم يتم البدء في تصويره حتى الآن، وأكد أنهم وهم وحدهم أصحاب هذا المشروع والمتحدثين باسمه فقط وأنهم يبحثون حاليا عمن قام بتسريبه وسيتم مقاضاته.

وإن كان لم يخف في الوقت ذاته سعادته بردود الفعل التي صاحبت البرومو الذي تم تسريبه متسائلا: "إن كان هذا هو رد الفعل على الإعلان الغير مكتمل فكيف سيكون رد الفعل على العمل النهائي؟".

وأكد المخرج تامر أن البرومو الذي تم وضعه على موقع التواصل الاجتماعي Facebook وYoutube هو برومو تم تسريبه بدون علمهم كصناع لهذه التجربة وأنه مجرد نسخة قديمة غير مكتملة لهذا المشروع حتى أنها تحتوي على مشاهد كارتونية وهي المشاهد التي يتم استخدامها فقط لتوضيح اللقطة لخبراء المؤثرات البصرية لتحقيقها بشكل واقعي كما يحدث في هذه النوعية من الأعمال.

وكانت هذه النسخة مخصصة في الأصل للتسويق الخارجي ولذلك سيلاحظ كل من يشاهدها كتابة أسماء الصناع بالإنجليزية وليست العربية التي سيتم التعامل بها في النسخة النهائية للعمل كلغة رئيسية له.

وحول سبب رغبتهم في تقديم مثل هذا العمل أوضح مرتضى أن رؤيتهم كمنتجين لهذا العمل، أن مثل هذه المشاريع قد تساهم في وضع السينما والدراما المصرية على الخريطة العالمية والمنافسة في السوق العالمي والتي يؤمنوا أن الصناعة في مصر قادرة عليها وذلك لامتلاك الفنانين المصريين للموهبة والتي تحتاج فقط لتعزيزها بالإمكانيات المادية، وهو ما سيعملون على تحقيقه، ولقد تحمس بالفعل للمشروع العديد من شركات الإنتاج المحلية والعربية والعالمية.

وأشار إلى أنهم لا يستهدفون السوق المحلية فقط بل إنهم كمنتجين للعمل يعملون على ضمان مشاهدة العمل عالميا على المستوى التجاري، وليس فقط على مستوى المهرجانات لنقل ثقافتنا ورؤيتنا للعالم أجمع.

وخصوصا أن مصر تبدأ مرحلة جديدة تحتاج فيها لتفعيل كل الطرق التي قد تساعد في دفع عجلة الاقتصاد المصري، فما بالك بالسينما والدراما التي كانت في وقت ما من أهم روافد هذا الاقتصاد.

وشكر تامر كل النجوم الذين ظهروا في هذا الإعلان وخصوصا أنهم قد شاركوا فيه بدون مقابل وبحماس شديد للفكرة، وهم: غادة عادل وآسر ياسين وعمرو سعد وعمرو واكد وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وسوسن بدر وعزت أبو عوف ورامي غيط وأحمد بدير.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع والذي يعتبر تجربة غير مسبوقة سواء سينمائيا أو دراميا على المستوى العربي أو المصري قد صنعه خبراء مصريون بالكامل فيما عدا خبير الرؤية البصرية ثلاثية الأبعاد من خلال النظارات، وهو كندي الجنسية ولكن تنفيذ كل الخدع والمؤثرات البصرية تم في شركة "أروما" وهي شركة مصرية وهو شيء يدعو للفخر أننا نستطيع الوصول لمثل هذا المستوى القريب من المستوى العالمي في مصر وبإمكانيات أقل بالتأكيد عن نظيراتها العالمية.

وقام بكتابة الدراما التليفزيونية محمد أمين راضي وسيقوم بإخراج التجربة بأكملها سواء السينمائية أو التليفزيونية المخرج تامر مرتضى وتنتجه شركة "ماب بيكتشرز" التي يمتلكها كل من عادل عبد الله وتامر مرتضى ومحمد عطية .

يذكر أن مشروع "ألف ليلة وليلة" سيخرج في شكل عدة أفلام ومسلسلات.