ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 15 فبراير، 2006
هيو جاكمان

تمكن كل من روبرت فوكس وبن جانون من تحقيق أكبر أحلام نجم هوليوود الأمريكي هيو جاكمان وهو أن يقوم ببطولة المسرحية الغنائية "قصة ولد من أوز"!

وذكرت جريدة "هيرالد صن" herald sun عبر موقعها الرسمي أن جاكمان كان قد طلب من شركتي إستعراض عالميتين خدمة خاصة ، وهى أن يتيحا له الفرصة لإعادة تقديم أهم الأدوار التي قدمت على خشبة المسرح ، وهو دور أسطورة الموسيقى الأسترالية بيتر آلان في مسرحية "قصة ولد من أوز" the boy from oz.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيشاهد الجمهور الاسترالي جاكمان وهو يُقدم هذا الدور الذي حاز عنه على جائزة "توني" وساعده على أن يصنف كأحد نجوم مسرح برودواي الأمريكي الشهير.

ومن المقرر أن يعود جاكمان لأستراليا في أغسطس القادم ، حيث تقرر إفتتاح "قصة ولد من أوز" على مسرح rod laver arena يوم الجمعة 11 من الشهر نفسه.

كما يستضيف المسرح 5 عروض أخرى منها "ماريون وولنوج" حيث تعيد كريسي آمفليت تقديم دور "جودي جارلاند" مع أنجليلا توني وكولين هويت ، ويشارك في الاستعراضات أكثر من 40 مغنيا وراقصا و25 موسيقيا.

وخلال الاحتفال ببدء العرض في سيدني أكد جاكمان أنه على الرغم من نشاطه السينمائي الواضح في هوليوود ، فإنه شعر أنه لم ينته بعد من تقديم شخصية آلان التي وصفها بأنها "ظاهرة غير عادية" ، وأضاف قائلاً : "قدمت الفكرة لكل من روبرت وبن لأنني أعشق تقديم هذا الدور".

وكان العرض الأول لمسرحية "قصة ولد من أوز" في أستراليا عام 1998وقام ببطولتها تود ماكيني ، ثم نقل إلى برودواي مع تعديل في السيناريو وجاكمان في الدور الرئيسي بعد ذلك.

ومن المقرر طرح تذاكر العرض في الأسواق يوم الإثنين 27 من فبراير الجاري.

من ناحية أخرى ، انتهى جاكمان من تصوير فيلمه الأخير "برستيج" أو the prestige الذي سيقوم من خلاله بدور أحد النبلاء الذي يتم اتهامه بجريمة قتل ويشاركه البطولة كل من مايكل كاين وسكارليت جوهانسون ودافيد بوي ، إلى جانب دوره في الجزء الثالث من "رجال إكس" x-men المقرر عرضه في شهر مايو القادم بجميع أنحاء العالم.