FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011
توفيق عكاشة يواجه دعوى قضائية

بسبب سبه للشخصيات العامة يواجه توفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين دعوى قضائية تقدَم بها المحامي محمد حامد سالم طالب فيها بوقف بث القناة.

وأقام محمد حامد سالم الدعوى ضد كل من وزير الاستثمار ووزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، وتوفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، حسب "بوابة الأهرام الإلكترونية".

وذكر سالم في الدعوى أنه بتاريخ السبت الموافق 20/8/2010 من خلال قناة الفراعين فوجئ بقيام توفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة القناة ومقدم برنامج مصر اليوم، بالتفوه بألفاظ تخالف الآداب العامة على الهواء مباشرة وسبه لشخص بعينه.
وأن عكاشة قد استغل قناة الفراعين على أسوأ وجهه، وصارت القناة منبرا للتلاسن والتشهير فى ظل صمت وتقاعس الجهة الإدارية والتعرض للحياة الشخصية، وتوجيه السب العلني، وأنه قد قام بسب حاكم دولة قطر على مرأى ومسمع الجميع، الأمر الذي يعد مخالف للقوانين والشريعة الإسلامية.

يذكر أن قناة الفراعين تنال انتقادات هائلة خلال الفترة الأخيرة، وتتجه معظم هذه الانتقادات لتوفيق عكاشة صاحب القناة، نظرا لتحوله من مهادنة النظام قبل الثورة، إلى انتقاده بعد 25 يناير.