إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث: السبت، 26 نوفمبر، 2011
خالد النبوي

"لا حل للبلد سوى في انتخاب رئيس.. وما دام قادرين على انتخابات دلوقتي يبقى نجيب رئيس جمهورية حالا"، كانت هذه جملة النجم خالد النبوي الساخنة أثناء حديثه يوم الجمعة من ميدان التحرير.

ولم يكتف النبوي بذلك أثناء حديثه لقناة CBC، ولكنه تابع "إحنا في الميدان مش بشتم في جيشنا العظيم، الذي حمى مصر طول عمره، وإحنا بنحمي جيشنا، لما نقول إنه (المجلس العسكري) لازم يتنحى (عن إدارة شئون البلاد)".

وخالد النبوي يعتبر من الفنانين أصحاب المواقف الثورية الواضحة ومن المتواجدين بشكل مكثف في المظاهرات الحاشدة بعد ثورة يناير.

ووجه الفنان المصري رسالة إلى المتواجدين بالمنازل قائلا "إذا ما كنتش عايز تنزل، فقل خيرا أو لتصمت"، مستشهدا بالآية القرآنية "أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميته فكرهتموه".

بالوقت نفسه، انتقد تعيين د. كمال الجنزوري رئيسا للوزراء، موضحا "مش معقولة بعد كل التضحيات دي نجيب للشعب المصري رئيس حكومة إنقاذ وطني كان بياخد أوامره من الحزب الوطني".

وكان الجنزوري عضوا في حكومة 1999 إبان عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، واستمر بعدها في عضوية الحزب الوطني وحضور مؤتمراته السنوية.

يذكر أن ميدان التحرير وعدد كبير من محافطات مصر شهدوا أمس مظاهرات حاشدة لمطالبة المجلس العسكري حاكم البلاد بتسليم فوري للسلطة وإجراء انتخابات أو الوصول لحل وسط.