محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 فبراير، 2006
سامي يوسف يقف مع منظمات الحفل في خجل - تصوير : محمد عاشور

قدم المطرب الإنجليزي سامي يوسف حفلا غنائيا كبيرا في قاعة المؤتمرات لأول مرة بالإسكندرية ضمن أنشطة مهرجان "نظرة" الذي تنظمه السفارة البريطانية في مصر ، والذي يلقي الضوء على قضايا المسلمين الذين يعيشون بالخارج ، وخاصة المملكة المتحدة.

حضر يوسف إلى القاعة التي أقيم بها الحفل يوم الأحد الماضي من الساعة الرابعة عصراً للعمل على البروفات الخاصة بالصوت مع فرقته الموسيقية ، واستمرت البروفات إلى قرابة الساعة السابعة ، ليتجه إلى غرفته استعداداً للحفل الذي بدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً.

افتتح القنصل الإنجليزي بالإسكندرية الحفل بكلمة هنأ فيها الشعب المصري والمنتخب الوطني لكرة القدم بالفوز ببطولة الأمم الأفريقية ، كما أوضح أن الهدف من المهرجان هو توضيح فكرة الدين الإسلامي للعالم الغربي وإثبات أن الدين الإسلامي دين تسامح.

ثم بدأ الحفل بدخول سامي إلى المسرح مع استقبال حافل وتصفيق وتهليل استمر لوقت طويل ، وبعدها بدأ سامي في الغناء في جو روحاني جميل ، وطلب من الجمهور بعد أول أغنية أن يستمتعوا بالحفل وأن يصفقوا مع الغناء لأن الهدف من إقامة الحفل هو الاستمتاع.

سامي استمر في الغناء ساعة ونصف الساعة دون توقف ، وأنشد العديد من الأغنيات له ، سواء من الألبوم الأخير له أو من الألبوم الأول ، بالإضافة لغنائه أغنية جديدة لم تطرح بعد بأي ألبوم وقال إنها "إهداء إلى شعب الإسكندرية".

بعد الحفل صعد القنصل الإنجليزي إلى المسرح وشكر سامي يوسف على مشاركته في المهرجان وأوضح أن سامي إنجليزي الجنسية وهو معتز بذلك ، بالإضافة إلى أنه مسلم وهو شئ يفخر به ، وأنه مثال للمسلمين الذين يعيشون بإنجلترا.

وبعد الحفل طلبت موظفات السفارة ومنظمات الحفل من يوسف إلتقاط الصور التذكارية معه الذي رحب بذلك ليجدوا وجهه وقد احمر خجلا وتواضعا ، خاصة بعد أن أبدين سعادتهن الشديدة بوجودهن معه!