FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 20 نوفمبر، 2011
The Twilight Saga: Breaking Dawn يحقَق 72 مليون دولار في أول أيامه

في أول أيام عرضه بأمريكا حقَق الجزء الرابع من سلسلة أفلام The Twilight Saga 72 مليون دولار، ليحتل بذلك المرتبة الثالثة في مبيعات شباك التذاكر ليوم الافتتاح.

جاء في بيان إعلامي من شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" موزعة الفيلم في مصر: استطاع الجزء الرابع منThe Twilight Saga: Breaking Dawn 1 جمع 30 مليون دولار في أول حفل له في منتصف الليل، ليحقق إيرادات تصل إلى 72 مليون دولار في يوم واحد داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

مما جعل الفيلم يحتل المرتبة الثالثة في مبيعات شباك التذاكر ليوم الافتتاح بعد فيلم "هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء الثاني" 2 Harry Potter and the Deathly Hallows الذي حقق إيرادات 91.1 مليون دولار محتلاً المركز الأول.

ويأتي في المركز الثاني الجزء الثاني من أفلام "الجميلة ومصاصي الدماء" The Twilight Saga: New Moon محققاً في يوم الافتتاح إيرادات 72.7 مليون دولار، ويتوقع الخبراء أن الفيلم سيحقق مايقرب من 140 مليون دولار في أيام العرض الثلاث الأولى.

ويتتبع فيلم "الفجر المشرق" قصة الحب المستمرة بين الإنسانة بيلا سوان التي تقوم بدورها كريستين ستيوارت مع مصاص الدماء إدوار كولين الذي يقوم بدوره روبرت باتينسون، الفيلم يتابعهم بعد أن تزوجا أخيراً في حفل بين الأهل والأصدقاء ومن ثم الذهاب في رحلة شهر العسل وهما يعيشان حلمهما الذي طالما تمنياه وهو أن يكونا معاً للأبد.

لكن تظهر المشكلات عندما تكتشف بيلا أنها حامل بجنين ينمو بسرعة شديدة، طفل ليس بإنسان أو مصاص دماء، الأمر الذي يثير عالم الذئاب مما يضع بيلا وإدوارد في خطر، وفي نفس الوقت يعرض الحمل حياة بيلا للخطر نظراً لطبيعته الغير عادية، مما يضطر إدوارد لمواجهة أسوأ مخاوفه ومواجهة جاكوب من عالم الذئاب.

وقد تم طرح الفيلم في دور العرض المصرية يوم الأربعاء 16 نوفمبر الماضي، بدور عرض: القاهرة: سيتي ستارز بمدينة نصر، جولدن ستارز بمدينة نصر، جالاكسي بالمنيل، هيلتون رمسيس، السلام بمصر الجديدة، فاميلي بالمعادي، أوديون بوسط البلد، داندي مول طريق مصر إسكندرية.
الإسكندرية: سيني بلكس، أمير.

شاهد إعلان الفيلم