إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الاثنين، 14 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث:
المؤلف محمد صفاء عامر

قرر المؤلف جابرعبد السلام تغيير اسم شخصيات مسلسله الجديد "شفيقة ومتولي" الي "مني وأحمد" خوفا من غضب المؤلف الكبير محمد صفاء عامر، الذي يكتب مسلسل عن القصة نفسها.

ومن جانبه أوضح عبد السلام لصحيفة الوفد أنه لم يستقر حتى الآن على إسم المسلسل.

وقال إن تقديم عملين عن قصة شفيقة ومتولي أمر طبيعي لانها قصص شعبية مثل ادهم الشرقاوي وغيرها من الشخصيات الشهيرة.

وأضاف "كتبت معالجة المسلسل شفيقة ومتولي منذ ثلاث سنوات لكنني قررت اعادة كتابتها بما يتناسب مع عام 2011 عن طريق قصة ثرية دراميا بين اخ وشقيقته تضطرهما الظروف للترابط معا ومواجهة الواقع بعد تعرضهما لظلم شديد في عصر مبارك،وساعدني في ذلك الأحداث التي رصدتها في ثورة يناير من خلال تواجد عائلات كاملة في التحرير".

وأوضح عبد السلام "ولكني لن اتناول ثورة يناير لكنني اخترت الخط الرئيسي للاحداث وهو وجود الشقيقين في مكان واحد اشبه بالثورة، وقررت تغيير الخط الرئيسي للحدث بحيث تكون بعيدة عن قصة شفيقة ومتولي التي سبق وقدمها الراحل صلاح جاهين ولكن فقط الخط الرئيسي هو قصه الشقيقين وهي رواية درامية تم تناولها في اكثر من عمل من خلال العلاقة بين الاشقاء".

على الجانب الآخر، فإن مسلسل صفاء عامر سوف تقوم ببطولته سمية الخشاب، ولم يتم الاستقرار على البطل حتى الآن.

بالوقت نفسه، شدد مؤلف مسلسل شخصيتي منى وأحمد أن تقديم العملين في الموسم نفسه لن يضر به لسبب واحد ان الجمهور لن يشعر أن هناك خطوط تماس بين الشخصيات نهائيا حتي في اللهجة لأن شفيقة او مني بطلة قصتي هي فتاة بحرية من رشيد نشأت في بيئة اشبه بالريفية لكنها تنزل الي القاهرة لعمل معين وتتعرض لظلم من النظام الفاسد ويأتي لها اخوها الذي يساعدها في تخطي هذا الظلم ويصلان لنهاية واحدة اشبه بثورة يناير.

وستجسد دنيا سمير غانم دور مني ودرة دور صديقتها وهي شخصية جديدة علي الرواية ليست موجودة في شفيقة ومتولي وسيجسد حسن الرداد دور متولي ويشارك في بطولة العمل كل من باسم سمرة واحمد خليل، بالإضافة إلى ياسر جلال ومحمد رياض اللذان يجسدان دور ضابطين من امن الدولة يوجهان الظلم للاخوان.

يذكر أن شفيقة ومتولي مأخوذ أصلا عن فيلم يحمل الإسم نفسه من بطولة الفنانة سعاد حسني والفنان أحمد زكي وكان من إخراج علي بدرخان.