إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الاثنين، 14 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 14 نوفمبر، 2011
هيكل

أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام، أن ما فعله المخرج أحمد الهن أثناء مباراة الأهلي وإنبي يخل بأخلاقيات العمل التليفزيوني والتي يسير عليها العاملون بماسبيرو.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق: "الأمر الذى يخص المخرج ليس له علاقة بالأهلى أو غيره، وإنما له علاقة بأخلاقيات وقيم الدولة المصرية التى يجب أن يحافظ عليها التلفزيون الرسمى".

والتقطت كاميرا مباراة الأهلي وإنبي صورة للافتة مسيئة لرئيس اتحاد الكرة سمير زاهر.

وأوضح هيكل أن الإعلام المصرى الرسمى خسر الكثير من الإعلانات فى سبيل أن يكون الأكثر حيادية والتزاما بالمعايير المهنية التى وضعتها اللجنة القضائية العليا بخصوص الانتخابات.

وجاء ذلك بعد رفض دعاية حزب المحافظين بسبب شعاره "يالا نقلب الدنيا ونصلح"، والذي رأت اللجنة المختصة أنه مخالف للمعاير المهنية.

من ناحية أخرى، ذكر وزير الإعلام أن الإنتاج الدرامى لهذا العام سيكون انتاجا متميزا، مشددا على أهمية انتقاء العمل الجيد جدا فقط لانتاجه وضرورة إفساح المجال أمام الشباب .

وأشار إلى الاجتماعات التى عقدت مع قطاع الإنتاج فى التليفزيون المصرى ومسئولى مدينة الإنتاج الإعلامى وصوت القاهرة لتحديد الأعمال الدرامية التى سيتم انتاجها وتقييم انتاج كل عمل، منتقدا نظام لجان الإجازة للمسلسلات (لجنة النصوص) .

وأوضح هيكل أن وزارة الإعلام لن تخضع لأية محاولة للابتزار سواء من كاتب كبير أو صغير، مؤكدا أنه لن تكون هناك مجاملات على الإطلاق، بل إن المقياس الوحيد هو جودة العمل فقط .

وتابع "لا يمكن لأعمالنا منافسة الأعمال الدرامية بالدول الأخرى أو المنتجين الآخرين، إلا إذا تم وضع مقياس الجودة بشكل رئيسى والانحياز للأعمال الجيدة "، مؤكدا أن الأسلوب القديم للتقييم سينتهى .