ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 12 فبراير، 2006
أبطال فيلم "عمارة يعقوبيان"

حضر أكثر من 500 شخص العرض الأول لفيلم "عمارة يعقوبيان" الذي أقيم ضمن أنشطة مهرجان برلين السينمائي لينتهي بعاصفة من التصفيق الحاد لصانعيه.

وقالت نجوى عبد الحميد المتحدثة الإعلامية بإسم شركة جود نيوز جروب منتجة الفيلم لـfilbalad.com : "كان من المقرر حضور 300 شخص فقط في العرض الذي أقيم يوم السبت الماضي ، ولكن ما حدث أننا وجدنا عدد أكبر يحاول مشاهدة الفيلم ، ولم تتسع القاعة إلى أكثر من 500 شخص فقط ، ومع هذا الإقبال قررت اللجنة المنظمة للمهرجان تنظيم يوم ثان لعرض الفيلم".

وتابعت نجوى قائلة : "وقوبل الفيلم بعاصفة من التصفيق وانبهر الجميع بمدى براعة المخرج مروان ولم يصدقوا أن هذا هو أول أفلامه ، كما لم يصدقوا أن هذا هو الإنتاج الأول للشركة التي تمكنت من تجميع كل هذا الكم من النجوم في فيلم واحد".

ثم أشارت إلى أن : "الإقبال لم يكن من العرب فقط الموجوين في برلين ، بل كان هناك عدد كبير من الأجانب رغبوا في مشاهدته أيضاً".

وأضافت أن هناك عروض مقدمة من عدد من المهرجانات الدولية وشركات التوزيع الأجنبية للحصول على حق عرض الفيلم في الدول المختلفة ، ولم تتم الموافقة على أي منهم بعد.

يذكر أن "عمارة يعقوبيان" مأخوذ عن قصة الكاتب علاء الأسواني التي تحمل نفس الإسم ، وكتب له السيناريو والحوار وحيد حامد وأخرجه نجله مروان حامد ، وقام ببطولته عادل إمام ويسرا ونور الشريف وأحمد راتب وهند صبري وخالد صالح وإسعاد يونس وسمية الخشاب وخالد الصاوي.