إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث: السبت، 12 نوفمبر، 2011
بوستر فيلم سيما علي بابا

"ما العيب فى أنه فيلم أطفال؟! ممكن يكون الفيلم مش عاجبك بس مش سيئ لدرجة الشتيمة"، بهذه الجملة دافع الممثل هشام إسماعيل عن فيلم "سيما علي بابا" الذي يشارك في بطولته مع أحمد مكي.

وقال إسماعيل في حواره لصحيفة التحرير: "الحملة اللى حاصلة على الفيلم، من قبل ما يتعرض، حاجة مش طبيعية، يعنى حاجة غريبة جدا إن الناس تحتفى بفيلم شارع الهرم وتشتم فى مكى".

وأضاف أن الفيلم لم يأخذ حقه، مشيرا "لو اتعمل فى أمريكا هياخد جوائز أوسكار".

وتأتي تلك التصريحات بعد قول كثيرون إن فيلم سيما علي بابا الذي عرض في عيد الأضحى يعتبر أقل أفلام مكي منذ بدايته، مع اتهامات بضعف الأداء.

وحول ذلك رد إسماعيل "«عايز اسأل اللّى بيقيّم أداءنا فى الفيلم: هو انت بتقيسنى على إيه؟ أنا مش عامل دور بواب علشان تقيّمنى، أنا عامل دور واحد فى الفضاء، شوفت انت واحد فى الفضاء قبل كده؟! مكى نجم واعد وكل أعماله ناجحة جدا، حتى (الكبير قوى) من كتر نجاحه كان هيبقى مكرر على الصف الثالث الإعدادى".

واستطرد النجم الصاعد للقول بإن الفيلم يتعرض إلى حملة منظمة لهدم أحمد مكى، لأنه حقق نجاحا أكثر من اللازم، وهو ما أرق البعض، فهناك طاقة سلبية تم تسريبها إلى الجمهور قبل دخول السينمات، فأصبح المشاهد معاديا للفيلم حتى لو أعجبه"..

وينقسم الفيلم الجديد إلى فيلمين، الأول هو حزلقوم في الفضاء والثاني هو الديك في العشة.

وتدور أحداث حزلقوم في الفضاء بكوكب "ريفو"، عندما تختطف الكائنات الفضائية حزلقوم وتجري عليه عددا من التجارب.

أما الديك في العشة تدور أحداثه في مزرعة، ويجسد مكي شخصية "ديك" يدافع عن المزرعة، وتجسد الممثلة الشابة إيمي سمير غانم دور إحدى الدجاجات المتواجدة في المزرعة.