إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر، 2011
آثار الحكيم

اتهمت الفنانة المعتزلة آثار الحكيم نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك باستغلال الفن لإثارة غرائز الشباب جنسيا من خلال العري في الأفلام والأغاني.

واتهمت في حديثها لبرنامج "العيد وحدة" الذي أذيع على قناة نايل سينما يوم الثلاثاء نظام مبارك باستغلال الفن بصورة سيئة من خلال إشغال المجتمع والرأي العام من خلال إثارة غرائز الشباب جنسيا، من خلال العري في الأفلام والأغاني التافهة.

وأكدت آثار أنها من أشد المعجبين بالفنانين الذين نزلوا ميدان التحرير منذ بداية ثورة 25 يناير؛ لأن لديهم وعيا مبكرا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها تحترم مَن يبكى على الرئيس المخلوع حتى الآن ولا تمانع من التعاون معهم، إلا إذا كانوا متورطين في الفساد، وفي هذه الحالة لن تتركهم دون محاكمة.

بالوقت نفسه، أوضحت آثار الحكيم أنها لم تتراجع عن قرارها باعتزال الفن، مؤكدة أن حرصها على قراءة القرآن الكريم كان سبب اتزانها النفسي وقربها من الله تعالى.

وقالت " "شائعة عودتي إلى الفن كاذبة، وقرار اعتزال الفن لن أرجع فيه إطلاقا إلا إذا كنت أملك رأس المال في الإنتاج، وهذا الأمر لن يحدث إطلاقا لأني لا أملك أموالا كافية، لكني تأثرت بعدما قالت لي زميلة: لم يهن عليك فنك".

وأضافت "الفن لم يعد الإحساس الصادق مثلما كان في الماضي، حيث لا يوجد إتقان في العمل أو اهتمام بالنص على كافة المستويات كما كان يحدث، إنما أصبح الفن يعتمد على المعرفة والعلاقات الاجتماعية والسهرات والحفلات الخاصة".

وأكدت الفنانة المعتزلة أن مداومتها على قراءة القرآن الكريم منذ رمضان 2007 كانت السبب في اتزانها النفسي وتغلبها على كافة أزماتها، وكذلك على فترات وحدتها، مشيرة إلى أن يقينها بالله سبحانه وتعالى كان سببا في قدرتها على العمل وتربية أولادها.

وأشارت إلى أن القرآن قربها من الله عز وجل كثيرا، وأنها دائما تحاسب نفسها يوميا حتى تتجنب الوقوع في الأخطاء، لافتة إلى أنها تعلم جيدا أن الدنيا لا تساوي شيئا، وأن الحياة الحقيقية بعد البعث.