إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011
مجدي أحمد علي

منذ فترة طويلة والمخرج مجدى أحمد علي يؤكد تحضيره لفيلم عن الجماعات الإسلامية ولكن يتحفظ على إعلان التفاصيل، حتى أعلن عن اختياره لكتاب "الدنيا أجمل من الجنة" للكاتب خالد البري ليكون هو المصدر الذى سينقل عنه تفاصيل الفيلم.

ويحكي الكتاب عن سيرة ذاتية لخالد.. الأصولى السابق فى الجماعة الإسلامية بأسيوط والذى قضى فترة كبيرة من مراهقته كأحد أعضاء الجماعة، حتى انفصل عنها بعد تجربة اعتقال وكتب هذا الكتاب فيما بعد يحكى فيه تفاصيل تلك الايام.

ومن المقرر أن يتولى تحويل الكتاب إلى السينما السيناريست محمد رفاعى.

ومن جانبه أوضح البري في تصريحات لصحيفة "الشروق" أن الكتاب لا يضم ادعاءات ولا يحتوى على أناس تتحدث بطريقة غريبة أو يتناول الجماعات بصورة مسطحة كما يحدث كثيرا.. بل هو يتحدث عن شاب فى سن المراهقة، وقد يكون الصادم فى الرواية أنها تنتمى إلى أدب السيرة والذى تعود عليه الناس فقط من العظماء ولم يتعودوه عن مراهق أو ما شابه.

وأضاف البري أنه لا يخشى شيئا، مبررا ذلك "لأنى أرى أنه من الصعب وبعد ما عشناه فى الفترة الماضية من ثورة وأحداث يستطيع أى من كان أن يعيدنا لأيام التخويف، ولا أعتقد أن من نخشاهم قد يعودون للعنف مرة أخرى بأى شكل من الأشكال".

وتابع "كما أن العنف بأى من أشكاله هو دليل على ضعف الحجة، كما أنى أحكى سيرتى وأيا من لديه اعتراض فليأتى ويكذبنى فى أى تفاصيل".

يذكر أن مجدي أحمد علي يجهز لفيلم آخر يتناول أحداث الثورة المصرية، بعد أن استعان بمشاهد حية للمظاهرات، صورها بنفسه.