محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: السبت، 29 أكتوبر، 2011
الشريف يدافع عن نفسه

رفض الفنان عمر الشريف استياء البعض من صفعه لإعلامية طلبت التصوير معه في الدوحة، مطالبا إياهم بمراعاة ظروفه الصحية ومرضه.

ونقلت إيناس أبو بكر المسئول الإعلامي للنجم العالمي على لسانه، رده على الحادثة التي أثارت جدلا كبيرا أمس الجمعة بعدما نُشر فيديو يُظهر الشريف وهو ينهر المذيعة عائشة الدوري التي كانت تريد التصوير معه خلال تواجده بمهرجان الدوحة السينمائي.

وقالت أبو بكر في تصريحات للموقع الإلكتروني للفضائية السعودية MBC إن الشريف في حالة صحية ليست بالجيدة، وأجرى جراحة في باريس قبل ايام قليلة، كما أنه على مشارف الثمانين عاما.

وأضافت أن الفنان العالمي رغم كل ذلك فأنه يصر على عدم الاستعانة بحراس شخصيين حينما يتواجد في مثل هذه المناسبات.

كما أعادت المسئول الإعلامي للشريف ما حدث، لما وصفته بالاستفزاز الذي يلقاه الفنان الكبير.

وفسرت ذلك قائلة: الفنان ورغم حبه واحترامه الشديد للمعجبين والمعجبات وأنه لا يستطيع العيش بدونهم، إلا أن تقدم عمره يجعله في الكثير من الأحيان يفقد توازنه، خاصة وأنه ما لبث أن خرج مؤخرا من عملية جراحية أجريت له، ويبدو على جسده النحافة الشديدة، ولكنه يتحامل على نفسه حتى يستطيع الوقوف للتصوير مع المعجبين.

وأردفت بالسياق ذاته: عادل إمام يسير ومعه 5 حراس شخصيين ليتحاشى مثل هذا الموقف، بينما عمر الشريف لم يفكر يوما في الاستعانة بأية حراس.

على جانب متصل، دافعت إدارة مهرجان الدوحة عن عمر الشريف، قائلة إنه تعرض لاستفزاز كبير قبل أن يفعل ذلك.

وقالت مصادر من المهرجان في تصريحات لموقع "أنا زهرة" الخليجي الفني، إن الشريف صفع المذيعة بعدما استفزته بتصرفاتها، فضلا عن أنه كان مُتعبا.
يذكر أن عمر الشريف تعرض لانتقادات لاذعة بعدما تم تداول فيديو يُظهره وهو يصفع فتاة بعدما طلبت التصوير معه.

وأظهر المقطع القصير النجم العالمي وهو يتحدث مع الحضور حوله، قائلا لهم أنه سيلبي طلبهم بالتصوير معه، ولكن بعدما يصوره أحد الصحفيين الذي يرغب في أخذ صور منفردة للنجم العالمي.

ولكن مذيعة تدعى عائشة الدوري تقدمت وطلبت التصوير مع الشريف، ليصفعها الأخير قائلا لها: "أنا لسة قايل لغيرك وانتي واقفة، إنتي إيه متحطي الحاجة في مخك".

ولم يُظهر الفيديو موضع الصفعة، ولكن يبدو أن المذيعة الشابة استقبلت "صفعة الشريف" في كتفها الأيمن.

ولكن الفنان الكبير تدارك الموقف لاحقا بتبرير موقفه للمذيعة، طالبا منها التقاط الصورة التي تريدها.

شاهد عمر الشريف يصفع المعجبة