FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 9 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 9 فبراير، 2006
كاري وست مع والدته يحملان جوائز الجرامي التيفاز بها - الصورة من رويترز

فازت ماريا كاري التي تصدرت ترشيحات جوائز جرامي بثلاث منها في إحتفالات أولية يوم الأربعاء الماضي ، بينما فاز كل من فريق الروك الايرلندي "يو 2" وستيفي وندر أسطورة شركة موتاون للتسجيلات بجائزتين لكل منهما.

وكانت كاري ونجم موسيقى الراب كاري وست والمتنافس الجديد جون ليجند قد تصدروا ترشيحات جوائز جرامي بثماني ترشيحات لكل منهم ، وفاز كل من وست وليجند بجائزة.

وحصلت كاري على جائزة أفضل (أداء صوتي للنساء) وجائزة أفضل (أغنية راب) عن أغنيتها "نحن ننتمي لبعض" we belong together ، وجائزة أفضل (ألبوم هذا العام) عن ألبومها الغنائي "تحرير ميمي"the emancipation of mimi .

وفاز وست بجائزة أفضل (أغنية راب) عن أغنيته "ألماسات من سيراليون" diamonds from serra leone وفاز ليجند بجائزة أفضل (ألبوم راب) عن ألبومه "شعور بالنشوة" get lifted.

والجائزة الوحيدة التي خسرتها كاري كانت جائزة (الأداء الصوتي التقليدي) التي فازت بها اريثا فرانكلين عن أغنيتها "المنزل ليس وطنا" a house is not a home ، وأثناء الحفل الرئيسي ستنافس في فئات أساسية للجوائز مثل أفضل تسجيلات وأغنية وألبوم العام.

أما جائزتا جرامي اللتان فاز بهما فريق "يو 2" فكانا أفضل (أداء صوتي جماعي) في أغنية "أحيانا لا تستطيع أن تفعلها من تلقاء نفسك" sometimes you can’t make it on your own ، وأفضل (أغنية) عن أغنيته "مدينة الاضواء المبهرة" city of blinding lights ، ويتنافس الفريق على ثلاث جوائز أثناء الاحتفال الرئيسي بينها جائزة أفضل ألبوم في العام.

وفاز ستيفي وندر بجائزة أفضل (أداء صوتي) للرجال عن أغنيته "من أعماق قلبي" from the bottom of my heart ، وأفضل (أداء صوتي ثنائي أو جماعي) عن أغنية "مدهش للغاية" so amazing ، وشاركته في الجائزة الأخيرة بيونسيه نولز مغنية فريق ديستنيز تشايلد destiny’s child.

أما المطربة الشابة كيلي كلاركسون فقد خرجت من الإحتفال محملة بجائزتين جرامي ، هما جائزة أفضل (أداء بوب لمطربة) عن أغنيتها "منذ رحيلك" since u been gone ، وأفضل (ألبوم بوب) عن ألبومها الغنائي "الإنفصال" breakaway.