إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 23 أكتوبر، 2011
تامر حسني في لقطة من آدم

شهد حفل التكريم الذي نظمته كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، لأبطال مسلسل "آدم" يوم الخميس أزمة كبيرة، بسبب موقف تامر حسني من الثورة المصرية في بدايتها.

وبدأت الأزمة حينما قال الملحن المعروف صلاح الشرنوبي إنه امتنع عن مشاهدة المسلسل، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي؛ بسبب إسناد دور البطولة لحسني.

وأوضح الشرنوبي "تامر فصلني نفسيا بسبب موقفه المعروف من الثورة والثوار"، مما أثار استياء الضيوف ومن بينهم الفنان حجاج عبد العظيم، أحد المشاركين بالعمل، والذي دخل مع الشرنوبي في مشادة كلامية كادت أن تلغي الحفل لولا تدخل الشاعر أحمد يحيى، الذي أدار الندوة.

وفض يحيى الاشتباك سريعا، مطالبا بعدم خروج التعليقات والأسئلة عن المسلسل وانتقاد شخص غير موجود في الندوة للدافع عن نفسه.

في المقابل، رفض حجاج عبدالعظيم إتهام حسني، قائلا "ذا كنت قد نجحت في تأدية دوري في المسلسل بنسبة 80%، فإن الفضل يرجع إلى تامر بنسبة تصل إلي 60%، مشيراً إلى أنه قام بمساعدته لأداء دوره بتميز"، بحسب صحيفة التحرير.

وتابع عبد العظيم "الجميع كان يعاني حالة من التخبط أثناء الثورة، وكنا مخدوعين والجميع كان يردد يعيش مبارك"، الأمر الذي أثار غضب الحضور وطالبوه بعدم التعميم.

وفي ختام الندوة قام الدكتور أشرف فراج، عميد الكلية، بإهداء فريق العمل من أبطال المسلسل الذين حضروا الحفل، دروعا تذكارية تحمل أسم الكلية وشعار الجامعة.