إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر، 2011
حمزة نمرة أثناء اندماجه في الغناء

لا يكتفي حمزة نمرة بانتظار ألبومه حتى يكون به أغنية مرتبطة بحدث قد فات، ولكن بمجرد وقوع حدث- ولو فرعي- يطرح أغنية تعبر عنها.

وحدث ذلك مساء الجمعة على مسرح الجامعة الأمريكية بأن أدى أحدث أغانيه "لسة العدل غياب"، والتي ربطها بحالة القلق التي يعيشها الثوار المصريين بسبب عدم تمكنهم من تحقيق الثورة لأهدافها حتى الآن، وسط مماطلة المسئولين، كما يقول الكثيرون دوما.

ويطالب نمرة المسئولين بضرورة تطبيق العدل على المخطئين من النظام السابق، وكذلك مساندة الثورة، وإلا فالحل سيكون استكمال الثورة بأحداث 25 يناير نفسها.

وألمح أغلب الجماهير بالحفل أن لسة العدل غياب موجهة إلى المجلس العسكري.

وكلمات الأغنية من تأليف محمد السيد، وتلحين حمزة نمرة، والذي داعب الجماهير قائلا "لحنتها وأنا في العربية على فكرة".

شاهد واستمع إلى أغنية "لسة العدل غياب":



وكان الحفل قد أقيم بالتنسيق مع رابطة المتطوعين في العمل الخيري في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ببدء عام جديد من الحملات الخيرية بالجامعة، التي كان مسرحها مكانا لأغنيات حمزة الجديدة والموجهة دوما إلى المسئولين، وكان أخرها "رسالة إلى من يهمه الأمر"، والتي ختمها بقوله لمسئولي إدارة البلد " الشعب ده اتجرأ ووشه بقى مكشوف.. ووشه بقى مكشوف... وبكرة هتصدف سيبها يا إما تشوف"، مع الإشارة إلى حذائه.

شاهد "رسالة إلى من يهمه الأمر":



يذكر أن نمرة طرح في يوليو الماضي ثاني ألبوماته الذي يحمل اسم "إنسان"، وضم 12 أغنية، بعضها ينتمي للَون الاجتماعي الذي يشتهر به حمزة، بينما يضم الألبوم أغنيات أخرى تتحدث عن الثورة المصرية وباقي ثورات الربيع العربي.