مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الخميس، 13 أكتوبر، 2011
رشا وأسامة

رفضت رشا مجدي مذيعة التغطية الحية لأحداث ماسبيرو الدامية بالقناة الأولى تصريحات أسامة هيكل بأنها حرضت المواطنين على مسيحي مصر لأنها كانت متوترة مما يحدث، مؤكدة أنها قالت ما مُليّ عليها.

قالت رشا: "المذيع هو أخر السلسلة الإخبارية، لأنه في الاستديو فهو ليس على علم بما يحدث في الخارج، وينقل الأخبار كما تصله، والخبر جاءني باستشهاد جنود مصريين، ولم تأتيني أي أخبار عن خسائر الطرف الأخر"، حسب مكالمتها لـ"العاشرة مساء".

تابعت: "وعندما شعرت بتضارب الأخبار قلت مجموعة من الأشخاص، والخبر الذي وصلني كان من وكالة أنباء الشرق الأوسط لأني لم أتمكن من الوصول إلى أي معلومة أخرى".

وأضافت رشا: "المسؤول الذي تبرأ من مذيعي التلفزيون المصري، هو نفسه من قام بنشر خبر (مجموعة من الأقباط يقومون برشق الجيش بالحجارة" وتوزيعها على القنوات المصرية)".

ورفضت رشا الإفصاح عن اسم المسئول مكتفية بالإشارة إلى أنه يعمل بجهاز الإعلام ولكنه ليس وزيرا، وقالت: "ليست مشكلة الإعلام المصري هي رشا مجدي، ولكنها مشكلة موجودة بالقائمين على الخبر، وهذا المسئول لا يعطينا معلومة صحيحة نقولها على الهواء".

وكان هيكل أجرى مكالمة هاتفية قبلها لنفس البرنامج قال فيها أن تصريحات رشا جاءت بسبب انفعالها وتوترها بسبب الأحداث، وحاول تهدئة كل من هاجموه وطالبوا بتنحيه عن منصبه كما قدم عزاء لأسر ضحايا أحداث 9 أكتوبر.

يذكر أن رشا تتعرض لحملة انتقادات واسعة منذ اندلاع ثورة يناير بعدما قرأت خبر "العناصر الإيثارية التي سترمي بكرات نار على الميدان"، وتجددت هذه الاعتراضات بعد تصريحاتها في أحداث الأحد 9 أكتوبر.

شاهد جزء من مكالمة رشا