FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 10 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 10 أكتوبر، 2011
لقطة من الفيلم

بعد أسابيع قليلة من بدء تصوير فيلم The Dark Knight Rises وبرغم أنه سيعرض تجاريا في عام2012 ، بدأت الشركة المنتجة للفيلم "وارنر بروس" حملتها الدعائية للجزء الثالث من سلسلة أفلام باتمان.

جاء في بيان إعلامي من شركة " يونايتد موشن بيكتشرز" موزعة الفيلم في مصر حصل FilFan.com على نسخة منه: نظراً لما تمتع به الجزء الثاني من فيلم The Dark Knight من إعجاب شديد من جانب جماهير السينما وعشاق عالم الكوميكس، فقد اعتمدت الشركة بصفة أساسية على هذه الشعبية الجماهيرية الكبيرة للفيلم وانتظار الملايين من المعجبين لهذا الجزء لبدء حملتها الدعائية للفيلم عبر الإنترنت، أثناء تصويره.

ويأتي الفيلم استمراراً لمسيرة الواقعية المفرطة التي اتبعها مخرج الفيلم كريستوفر نولان منذ بداية عمله في هذه السلسلة، والتي قلدها الجميع في هوليوود بعد ذلك، حيث يقوم باتمان في الجزء القادم بشن الحرب على روح "جوثام" الشريرة ممثلة في شخصية بين، الرجل قوي البنية خارق الذكاء، وهي الشخصية التي يقوم بها توم هاردي.

وتشارك في الفيلم آن هاثواي في دور سيلينا كايل المرأة التي تظهر في رداء المرأة القطة المنكرة للذات، لتعد آن هاثواي النجمة الثالثة التي تظهر في دور المرأة القطة بعد ميشيل فايفر التي قامت بنفس الدور في فيلم Batman Returns وهالي بيري التي قامت به في فيلم المرأة القطة.

ومع الجدل الدائر حول الفيلم، بدأت شركة وارنر بروس حملتها الدعائية بعد أسابيع قليلة من بدء التصوير، كانت البداية بحملة على الإنترنت من خلال تحميس المعجبين بإعلان صغير عن شخصية الشرير بين، وقد واجه الجمهور صعوبة بالغة في فك شفرات الصوت في الفيديو المعروض على الموقع الرسمي للفيلم، إلا أنهم تمكنوا بعد ذلك من فهم الكلمات بعد أن كتبت حرفياً على حساب الفيلم الرسمي على موقع تويتر، وكانت هناك الكثير من التعليقات الإيجابية التي تمدح نقاء الصورة، كما ظهرت لأول مرة صورة للنجمة آن هاثاواي في زي المرأة القطة بالتزامن مع ظهور الملصق والإعلان المصور التجريبيين للفيلم.

يظهر في هذا الجزء من الفيلم بالطبع كريستيان بيل في دور الملياردير "بروس واين" المتخفي في شخصية باتمان مع مايكل كين الذي يظهر في دور "ألفريد" خادم باتمان، ومورجان فريمان في دور "لوسيوس فوكس"، وجراي أولدمان في دور المحقق "جيم جوردونز" صديق باتمان، كما يضم الفيلم عدداً إضافياً من النجوم من بينهم ماريون كوتيللارد التي تلعب شخصية "ميراندا تي" الحبيبة الجديدة لباتمان، جوزيف جوردون لافيت وجونو تيمبل بالاشتراك مع آن هاثواي وتوم هاردي.

كتب هذا الجزء من سلسلة باتمان دايفيد إس. جوير، جوناثان نالون وأخرجه كريستوفر نولان، ويتم تصوير The Dark Knight Rises في الوقت الحالي بالولايات المتحدة ومن المتوقع أن يُعرض في مصر في 2012 وتقوم بتوزيعه شركة يونايتد موشن بيكتشرز، كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالم العربي.

من الجدير بالذكر أن الجزء الأول من فيلم The Dark Knight كان قد حصد أربع جوائز أوسكار وحقق إيرادات 825 مليون دولار على مستوى العالم.

شاهد إعلان الفيلم