FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 10 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 10 أكتوبر، 2011
وزير الإعلام يبيع ديون ماسبيرو

قرر أسامة هيكل وزير الإعلام بيع ديون اتحاد الإذاعة والتليفزيون المدين بها لاتحاد الكرة المصري والبالغة 34 مليون جنيه.

وأوضح مصدر من ماسبيرو لـFilFan.com أن الديون خاصة بعرض مباريات الدوري الممتاز عن الموسم 2010 - 2011 علي قنوات الاتحاد الثلاث "نايل سبورت" و"الفضائية المصرية" و"القناة الثانية".

وأضاف المصدر أن البيع سيتم لأي من الوكالات الإعلانية التي عرضت أن تقوم بشراء هذه الديون ودفع قيمتها لاتحاد الكرة، في مقابل الحصول علي دقائق إعلانية بقيمتها على شاشات التليفزيون المصري سواء القنوات الأرضية أو الفضائية.

وكان أول هذه العروض من جانب وكالة الأهرام للإعلان، وبناء علي هذا يعقد ثروت مكي نائب رئيس الاتحاد نهاية الأسبوع الجاري اجتماعاً مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وبعض أعضاء اللجنة السباعية باتحاد الكرة، من أجل الاتفاق النهائي علي بيع الديون وقبول عرض إحدى الوكالات الراغبة في الشراء.

كما تم التأكيد على أن التليفزيون المصري لن يعطي دقائق مجانية إلا بنفس قيمة الديون البالغة 34 مليون جنيه وحسب أسعار القطاع الاقتصادي ووكالة صوت القاهرة، الوكيل الإعلاني للتليفزيون المصري، في بيع الدقائق والثواني الإعلانية حسب الأسعار الخاصة بكل شاشة، سواء الأرضية أو الفضائية وبدون أي تجاوز في الأسعار المحددة سابقا.

وكان حجم الدين الأصلي على ماسبيرو لاتحاد الكرة بلغ 64 مليون جنيه، قام التليفزيون المصري بتسديد دفعتين، في شهري نوفمبر وديسمبر الماضي قيمة كل دفعة 15 مليون جنيه، وذلك حسب الاتفاق الذي تم وقتها بين كل من أسامة الشيخ رئيس الاتحاد السابق وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.

وبعد قيام الثورة طالب سمير زاهر اللواء طارق المهدي المشرف العام على الاتحاد في ذلك الوقت بضرورة جدولة باقي الديون الباقية لماسبيرو، وطلب دفعة 10 ملايين جنيه من الدين، إلا أن المهدي رفض البت في الأمر لحين عرضه علي المجلس العسكري.