إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الأحد، 9 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 9 أكتوبر، 2011
الممثل الذي سيلعب دور حسن البنا

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أنها جمدت نشاطها الفني المرتقب بسبب انشغالها بالتحضير للانتخابات البرلمانية التي تنطلق نهاية الشهر المقبل.

وتبدأ انتخابات مجلس الشعب في 28 نوفمبر على ثلاثة مراحل تنتهي في 3 يناير 2012، على أن تعقد أولى جلسات المجلس في 17 مارس المقبل، كما تبدأ انتخابات مجلس الشورى في 29 يناير المقبل وتنتهى فى 11 مارس كذلك، وتعقد أولى جلسات مجلس الشورى في 24 مارس المقبل.

وتخوض جماعة "الإخوان المسلمين" الانتخابات ضمن قائمة مشتركة باسم التحالف الوطني الذي يضم عددا من الأحزاب إلى جانب حزب "الحرية والعدالة" الذي أسسته الجماعة بعد ثورة 25 يناير.

وقال القيادي الإخواني محسن راضي،ومدير شركة للانتاج الفني والإعلامي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "الجماعة لم تتراجع عن مشاريعها الفنية التي تتضمن عدة أعمال درامية ومسرحية، لكنها أرجأتها بسبب انشغال أعضاء الجماعة ومكاتبها بالتحضير للانتخابات".
وأضاف "لا جديد فيما يتعلق بمسلسل "الإمام حسن البنا" الذي أعلنت الجماعة عقب الثورة أنها تستعد لإنتاجه"، والذي يبدو أنه سيكون ردا على مسلسل "الجماعة" الذي كتبه وحيد حامد وعرض العام الماضي، واعتبرته الجماعة محاولة لتشويه تاريخ مؤسسها.

وكان إعلان الجماعة عزمها دخول مجال الانتاج الفني بعد الثورة قد أثار جدلا واسعا حول طبيعة الموضوعات التي ستقدمها الجماعة وطريقة معالجتها الفنية، خاصة في ظل الحديث المستمر عن محاولات الإسلاميين مراجعة ضوابط الإنتاج الفني في مصر بعد الثورة "بما لا يخالف القواعد الشرعية".