FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 9 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 9 أكتوبر، 2011
الملصق الدعائي لفيلم "حاوي"

دعماً للسينما المصرية المستقلة، يواصل فيلم "حاوي" حضوره في المهرجانات العربية خلال الفترة المقبلة.

ويستعد المخرج والمنتج إبراهيم البطوط للمشاركة بفيلمه الأخير "حاوي" في عدد من المهرجانات العربية خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد عرض الفيلم مؤخرا في مهرجان "فانكوفر" للفيلم المصري بكندا في سبتمبر الماضي.

وجاء في بيان من شركة "ماد" المسئول الإعلامي للفيلم حصل FilFan.com على نسخة منه: بدأت جولة "حاوي" الجديدة في بيروت وبغداد حيث يشارك في الدورة الحادية عشر لمهرجان بيروت السينمائي الدولي المقام في الفترة من ٥ إلى ١٣ أكتوبر الجاري، وأيضا في الدورة الثالثة لمهرجان بغداد السينمائي الدولي في الفترة من ٣ وحتى ٦ من الشهر نفسه.

من جانبه اعتبر المخرج إبراهيم البطوط هذه المشاركات تدعيما لقدرة السينما المستقلة على تمثيل السينما المصرية في المهرجانات العربية والدولية، وهو ما يوسع النافذة التي يجب أن يعبر منها الجيل الجديد من السينمائيين لتقديم أفلامهم بعيداً عن ضغوطات السينما التجارية.

كان الفيلم قد خاض العديد من المنافسات في أكثر من مهرجان دولي، بدأها بالفوز في مهرجان "الدوحة ترايبيكا" السينمائي الدولي بجائزة أفضل فيلم، كما شارك في مهرجانات "روتردام" السينمائي الدولي و"الخليج" في دبي و"فجر" الإيراني، و"تاورمينا" الإيطالي و"دربان" الجنوب إفريقي.

ويعد الفيلم ثالث تجارب إبراهيم البطوط الروائية الطويلة بعد فيلميه "إيثاكي" و"عين شمس"، فيما أوشك البطوط على إنهاء فيلمه الرابع الجاري تصويره حاليا، والذي يقوم ببطولته عمرو واكد.