FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 7 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الجمعة، 7 أكتوبر، 2011
يحيى الفخرانى: اعتذرت عن "خاتم سليمان" لتشابهه مع "أوبرا عايدة"

كشف الفنان يحيي الفخراني من خلال كلماته التي ألقاها أثناء تكريمه على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي, عن اعتذاره العام الماض للمنتج محمود بركة عن عدم تقديم بطولة مسلسل "خاتم سليمان" الذي عرض خلال رمضان 2011، وقام ببطولته الفنان خالد الصاوي.

وأشار الفخراني أن سبب اعتذاره عن الدور يعود إلى تشابه شخصية الدكتور سليمان مع الشخصية التي قدمها في مسلسل "أوبرا عايدة" قبل سنوات، وأكد على أنه يرفض أن يقدم شخصيات سبق أن قدمها أو قريبة منها.

وفي الوقت نفسه أكد الفنان الكبير على أن الفنان خالد الصاوي قدم الدور بشكل جيد.

ومن ناحية أخرى أكد الفخراني على أن تقنية السينما انتقلت إلى التليفزيون، وأصبحت الأعمال الدرامية تعرض طوال العام ويتم الاحتفاظ بها لإعادة عرضها مرة أخرى، لافتًا إلى أنه على الرغم من كونه يعتبر المجال التليفزيوني أوسع من السينما، إلا أنه يحب التمثيل السينمائي.

وحول مسلسله الجديد "محمد علي"، أكد أنه سيتم تصويره فور تحسن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد لارتفاع تكلفته الإنتاجية، مشيرًا إلى أن العمل كان مكتوبًا في البداية ليتم تنفيذه كفيلم سينمائي مع شركة جود نيوز، لكنه تعثر إنتاجيًا، وتقرر أن يتم تحويله إلى مسلسل تليفزيوني، وسيقوم بإخراجه المخرج السوري حاتم علي.

كما أكد أن تقديم أي عمل عن الثورة في الوقت الحالي لن يكون في صالحها، لأن العمل الجيد الذي يجب تقديمه عن الثورة يجب أن يقوم على تمجيدها، ويحتوي على حقائق، لافتًا إلى أن الأفلام التي تم تقديمها عن ثورة 23 يوليو فور قيامها أصبحت في طي النسيان، ولم يعد لها قيمة مع مرور الزمن، مؤكدًا أنه رفض تقديم أي عمل عن الثورة من الأعمال التي قدمت له.