محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011
نجوم .. ومستثمرون أيضا

المشاهير بشكل عام يعرفهم الجمهور بأعمالهم سواء كانت فنية أو رياضية أو أخرى، ولكن هناك جوانب قد لا يعلمها شخص عن نجمه المفضل.

مجلة "فوربس" كشفت جوانب أخرى في حياة النجوم، عبر تقرير لها ضم عددا من الشخصيات الرياضية والفنية.

وكشف التقرير عن أن هؤلاء النجوم لا يعتبرون الفن أو الرياضة مهنتهم الوحيدة، إذ يستثمر بعضهم في شركات التكنولوجيا الشهيرة.

وضمت القائمة نجوما من هوليوود، وعددا آخر من مشاهير الغناء في العالم.

وجاء في التقرير النجم كيفن كوتشر، وذكرت "فوربس" أن النجم الشهير يُعرف بقدراته التمثيلية الكبيرة، ولكن لا أحد يعلم أنه يستثمر أمواله في شركات من بينها Skype, Airbnb, Likealittle، وقد دعى كوتشر مؤخرا عددا من رجال الأعمال في كاليفورنيا للحديث عن تلك المشروعات.

وجاء بالقائمة أيضا مغني الراب الأمريكي كاميليونير، وذكر التقرير أن المطرب الحاصل على جائزة "جرامي" أصبح في حضور مؤتمرات Silicon Valley التكنولوجية الشهيرة، وأنه يريد معرفة المزيد عن تأثير التكنولوجيا الحديثة على صناعة الموسيقى.
النجمة كيم كارداشيان تم إدراج اسمها أيضا بالتقرير، والذي ذكر أنها مشاركة في موقع بيع الأحذية ShoeDazzle.com.

وللنجم جاستن تمبرلاك استثماراته التكنولوجية أيضا، إذ ذكرت "فوربس" أن جاستن أحد المستثمرين في شركة دعاية وإعلان، وشركة أخرى تهتم بشئون فنية.

أما المطرب وليامز عضو الفريق الشهير "بلاك أيد بيز"، فأنه عُين في يناير الماضي في منصب مرموق بشركة "إنتل" العملاقة، وذلك بعد أن كتب وغنى أغنية لها علاقة بتكنولوجيا المعلومات بشكل عام.

واُختتم التقرير باسم نجمة البوب الأمريكية ليدي جاجا، والتي تستثمر بعضا من أموالها في شبكات اجتماعية، بالإضافة لوجود مشاريع مع شركة "جوجل" العملاقة، ورئيسها التنفيذي إريك شميت.