إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2011
شون بن

كل فرد يشارك في أي من الجمع الحاشدة بميادين مصر تكون له أسبابه الخاصة، هناك من يعتبر أن مجرد التظاهر كافي، وهناك من يريد الاعتصام، ولكن السيناريست تامر حبيب يشدد على أن زيارة النجم شون بن في الجمعة الماضية كانت هي الأهم في جمعة استرداد الثورة في 30 سبتمبر.

وقال حبيب في مقاله يوم الثلاثاء بصحيفة التحرير: "مع كل احترامى لكل ما سبق، ويقينى بأهميته، إلا أنى لن أكون مدعيا ولا كاذبا، أعترف أن أهم حدث بالنسبة إلىّ فى الجمعة الماضية هو ما نجح فيه النجم خالد النبوى، ألا وهو اصطحابه لهامة وقيمة فنية، لطالما أبهرتنى كلما تابعتها على الشاشة، هو من وجهة نظرى ومن وجهة نظر كثيرين غيرى واحد من أهم ممثلى هوليوود، معشوقى الممثل البديع شون بن".

وأوضح "بصراحة نزول شون بن إلى الميدان كان هو الشىء الوحيد الذى جعلنى أندم وأضرب نفسى بالجزم، لأنى سمحت للظروف بأن تمنعنى من النزول إلى الميدان، حيث تلك الجمعة المميزة، تصوروا، كان ممكن ببساطة أشوف الراجل ده بعينىَّ وأسلم عليه وأتصور معاه، وأكلمه كمان".

وأشار في مقاله إلى ان بن يعتبر واحد من أهم أساطير التمثيل العظمى، وكذلك فهو إنسان مثقف ومحترم وعلى درجة كبيرة من الوعى السياسى، وصاحب مواقف كبيرة ومشرفة، ضد سياسات أمريكا فى كثير من القضايا العالمية قولا وفعلا.

بالوقت نفسه أكد أنه متضامن مع المطالبات بإلغاء قانون الطوارئ وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، والإفراج عن المعتقلين من مظلومى المقبوض عليهم .

يذكر أن حبيب كان من أوائل الفنانين المتواجدين بأيام الثورة الأولى وظهر في ميدان التحرير يوم جمعة الغضب 28 يناير.