FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 3 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 3 فبراير، 2006
الرئيس الأمريكي جورج بوش

واشنطن (الولايات المتحدة) - رويترز : وقف نجم موسيقى الروك "بونو" وعلى عينيه نظارته الملونة الشهيرة أمام الرئيس الأمريكي جورج بوش وأعضاء من الكونجرس الأمريكي ودبلوماسيين ورجال دين ليدعو الولايات المتحدة إلى تقديم معونة إضافية قدرها 1 % من ميزانيتها لفقراء العالم.

ودُهش الضيوف في حفل إفطار ديني خاص يقام سنويا بوجود بونو مغني فريق يوتو u2 الأيرلندي والناشط من أجل تقديم معونات لأفريقيا ، وقال بونو نفسه إنه فوجيء أيضا بوجوده في الحفل.

وبدأ بونو حديثه قائلاً : "أرجوكم أن تنضموا لي في الدعاء بألا أقول شيئا نندم عليه جميعا .. إذا كنتم تتساءلون عن وجودي في حفل الإفطار الديني فأنا مثلكم."

وشبه بونو الإغاثة الإقتصادية بتقديم قرابين التضحية الدينية : "الشعب المؤمن .. شعب أمريكا ، أُريد أن أقترح عليكم اليوم أن تبحثوا تقديم مساعدات خارجية مؤثرة .. بتوجيه 1 % إضافي من الميزانية الإتحادية إلى الفقراء."

ونسبة الـ1 % من إجمالي ميزانية الولايات المتحدة العام الماضي والتي بلغت 2.6 تريليون دولار تعني حوالي 26 مليار دولار ، لكن الحقيقة هي أن الكونجرس وإدارة بوش يسيطران بشكل ملموس على أقل من نصف إجمالي الميزانية لأن معظمها يوجه إلى برامج إلزامية.

ووجه بونو الشكر لأمريكا لمضاعفة معوناتها لأفريقيا إلى المثلين وزيادة معوناتها للصحة العالمية بمقدار ثلاثة أضعاف.

ووصف بوش بونو بأنه "رجل مدهش" وأشاد به لكونه "فاعلا" ، وقال الرئيس الأمريكي "إنه يستخدم مكانته لتحقيق أشياء."

وحضر الحفل السناتور الجمهوري نورم كولمان عضو مجلس الشيوخ عن ولاية مينيسوتا وهو أول سناتور يهودي على الإطلاق يشارك في رئاسة الحفل ، وأشار كثير من المتحدثين كذلك إلى حضور العاهل الأردني الملك عبد الله حفل الإفطار الديني المسيحي.