إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر، 2011 | آخر تحديث: السبت، 24 سبتمبر، 2011
فهمي

أكد النجم حسين فهمي أن ثورة 25 يناير مستمرة، وأنها لن تنته إلا بحكم مدني.

وقال في حواره لصحيفة الشروق: "معركة ثورة يناير لم تكن ضد نظام مبارك وحده ولكن كانت ضد ستين عاما من حكم العسكر عقب الانقلاب العسكرى على الحكم الملكى فى الخمسينيات".

وأضاف فهمي "المعركة مستمرة حتى يعود الجيش والعسكر إلى سكناتهم وتبدأ المرحلة الديمقراطية فى ظل مجتمع قائم على المؤسسات الديمقراطية".

وأوضح أن الكثير من الشباب طالبوني بالخروج إلى ميدان التحرير وقت الثورة، ولكني رفضت لإيماني بالشباب وضرورة أن يكونوا في المقدمة، وفي صدارة المشهد، مشيرا "وكنت ضد مشروع التوريث وقلت فى أكثر من مناسبة إننا لن نورث وإننى ضد وصول جمال مبارك للحكم".

وعن رؤيته للسينما المصرية الآن قال النجم الكبير "السينما المصرية وصلت إلى مرحلة من الهبوط يمكن أن نقول عنه إنه أسوأ حالات السينما المصرية خصوصا أن النظام السابق كان معاديا للسينما ولا يهتم بها، ووزير الثقافة كان ضد السينما، وكان ذلك أحد أسباب استقالتى من مهرجان القاهرة"

وأضاف أن السينمائيين المصريين الآن فى مرحلة التحضير للأعمال، التى ستعكس روح الثورة المصرية وكل ثورات الربيع العربى.

وكان فهمي تم تكريمه خلال مهرجان سلا السينمائي لأفلام سينما المرأة، ولكن نجم السينما عاد ليوضح أنه لم يستغرب أن يتم تكريمه فى مهرجان لأفلام المرأة لأنه كان طوال مشواره منتصرا لقضايا المرأة سواء فى السينما أو المسرح أو حتى الأعمال الدرامية فضلا عن أنه ابن لأم كانت من الناشطات فى مجال حقوق المرأة.