نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأربعاء، 1 فبراير، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 1 فبراير، 2006
منال سلامة في مشهد من "ورد النيل"

تستعد الممثلة الشابة منال سلامة خلال الأيام القليلة المقبلة لتصوير دورها في مسلسل "ورد النيل" مع المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة.

وأكدت منال في تصريح خاص لـfilbalad.com أن المسلسل يعرض فترة الانفتاح الاقتصادي والتغيرات التي طرأت على المجتمع المصري عامة والصعيدي خاصة خلال فترة ما بعد حرب أكتوبر ، واتجاه البعض لبيع أراضيه ، وتبدأ أحداث المسلسل بعد حرب أكتوبر".

وعن دورها في المسلسل قالت : "أجسد دور ناعسة إبنة عمدة إحدى القرى الصعيدية وأعمل مدرسة ، ثم يتعرض بعد ذلك والدي لأزمة مالية تجعله يفقد كل أمواله ، ثم أقابل بعد ذلك شاب ينتمي إلى الطبقة الثرية ونرتبط بقصة حب ، وسرعان ما تفشل هذه العلاقة بسبب الأزمة المالية التي يتعرض لها أبي".

ويشارك منال في بطولة "ورد النيل" كل من نيرمين الفقي وكمال أبو ريه وشعبان حسين ، في قصة للكاتب عبد الوهاب الأسواني وسيناريو وحوار سعد القليعي.

من ناحية أخرى ، قالت منال إنها عادت مؤخراً من الجزائر بعد عرض مسرحيتها الأخيرة "الأميرة والصعلوك" مع النجم الكبير نور الشريف ، وذلك في إطار الأسبوع الثقافي المصري بالجزائر ، وأكدت أنها سعيدة للغاية برد فعل الجمهور الجزائري بالمسرحية.

تدور أحداث "الأميرة والصعلوك" في عصر ألف ليلة وليلة ، وتناقش الأوضاع الراهنة للكتاب والمفكرين والمثقفين ، وخاصة في صدامهم الدائم مع السلطة.