مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011
واكد وميجان وكريم

اعتذر الممثلان المصريان عمرو واكد ومحمد كريم عن عدم المشاركة في الفيلم الأمريكي "الديكتاتور" The Dictator مع الممثلة الشهيرة ميجان فوكس والممثل ساشا بارون كوهين.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لمحمد كريم: "رفض الممثل الشاب المشاركة في الفيلم لعدة أسباب، وهي أن قصة الفيلم مأخوذة عن قصة كتاب (زبيبة والملك) الذى كتبه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين".

وأوضح البيان: "يتضح من عنوان الفيلم أن الخط الذي سيسير عليه المخرج هو خط ديكتاتور يكرس حياته لمنع دخول الديمقراطية من خلال حكمه للبلاد في إطار كوميدي ساخر كونه قد يسئ للعرب".

تابع: بالإضافة إلى أن كاتب سيناريو وحوار الفيلم هو بطل العمل الممثل البريطاني اليهودي ساشا بارون كوهين.

أضاف البيان: "فكريم لا يحب المشاركة في أي عمل فني غير متضح المعالم مهما كان المقابل المادي الذي سيتقاضاه مغريا، وسيحقق له شهرة عالمية، حيث لم يتمكن من معرفة تفاصيل الفيلم رغم أنه طلب ذلك من القائمين عليه".

ولم يحدد البيان الدور الذي تم عرضه على محمد كريم، مشيرا إلى أن القائمين على الفيلم عرضوا دورا في الفيلم على واكد ورفضه.

"الديكتاتور" يشارك في بطولته الممثل بن كنجزلي ومن إخراج المخرج الأمريكي لاري شارلز وانتاج Paramount Pictures.

ومن ناحية أخرى، ينتظر كريم عرض فيلمه الجديد "شهيد الميدان" في الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي سيبدأ في 7 ديسمبر ويستمر لمدة أسبوع.

"شهيد الميدان" فيلم روائى قصير تدور أحداثه حول شاب من بين الشباب المتظاهرين فى ميدان التحرير قُتل علي يد القناصة، ومن بطولة صفية العمري التي تجسد دور أم الشهيد ومن تأليف وإخراج بشرى شهدي.