FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011
محمود حميدة مرشّح لتجسيد شخصية صفوت الشريف

رُشّح الفنان الكبير محمود حميدة لتجسيد شخصية صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام الأسبق من خلال فيلم سينمائي بعنوان "الثعبان الأسود".

وأعلن السيناريست جابر عبد السلام –كاتب قصة وسيناريو الفيلم- في تصريحات لجريدة "اليوم السابع" أن العمل يستعرض علاقة الشريف بـ"السندريلا" سعاد حسني، خلال رصده قصة حياته بدءاً من مولده حتى قيام ثورة 25 يناير، ودخوله السجن ويتصدر اسم النجم محمود حميدة قائمة المرشحين لبطولته.

ويسرد "الثعبان الأسود" تفاصيل عديدة في حياة وزير الإعلام الأسبق، بدءاً من نشأته بمركز ميت غمر، ومروراً بعلاقته بالرؤساء الثلاثة عبد الناصر والسادات ومبارك.
كما أعلن السيناريست أنه قرر أن يحمل أبطال العمل أسماء "عاطف الشريف" و"صباح حسني"، تفاديا للدعاوى القضائية التي قد تطالب بالتدخل لوقف تصوير أو عرض الفيلم في دور العرض.

ومن جانبها، أعلنت المنتجة علياء الكبالي صاحبة شركة الكبالي للإنتاج الفني منتجة الفيلم أنها رصدت ميزانية قدرت بـ30 مليون جنيه لتقديم العمل.

من الجدير بالذكر أنه قد أعلن من قبل أن الفنان أحمد السقا سيقوم بتجسيد شخصية صفوت الشريف من خلال فيلم بعنوان "أبو الفساد"، ولكن السقا نفى هذه الأخبار.