محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 28 يناير، 2006 | آخر تحديث: السبت، 28 يناير، 2006
لقطة من باليه زوربا

توالت الإصابات على أبطال فريق باليه أوبرا القاهرة الذي سيبدأ يوم السبت تقديم باليه "زوربا" على خشبة المسرح الكبير ، وهو ما دفع إدارة الفريق إلى إشراك عناصر فنية جديدة لتقديم العرض كما هو مقرر.

وقال هاني حسن بطل العرض لـfilbalad.com إن عدداً كبيراً من الفريق منهم حسن نفسه والذي يعاني من شد في العضلة الخلفية ، مما سبب ضغطاً على وتر الفخذ ، إلا أنه سيشارك في العرض في دور زوربا رغم إصابته.

وأضاف حسن أن أحمد يحيى -الذي يقدم دور جون صديق زوربا- أصيب بقطع في غضروف الركبة ، ما منعه من المشاركة ، ومثله سيرجي بلونسكي الذي أصيب بتهتك في الأوردة الدموية بباطن القدم ، وأصيب الراقص رفيق بقطع في الرباط الصليبي الداخلي مما ألزم لفرقة بأشراك عناصر جديدة بالفريق.

وأشار حسن إلى أن الفنانة نادين من أبرز العناصر الجديدة المشاركة في العرض ، في دور بالتبادل مع الراقصة أرمينيا كامل في مارينا ، والراقص الروسي ألكساندر ، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الراقصين اللذين لازالوا يدرسون بالمعهد العالي للباليه.

وعن سبب عدم إلغاء العرض أو تأجيله بسبب الإصابات أوضح حسن أن مشاركة ثلاثة فرق كبرى في العرض هي "باليه أوبرا القاهرة" و"أوركسترا أوبرا القاهرة" و"كورال أكابيلا" يجعل إيجاد موعد مناسب لها جميعاً أمراً صعباً في حال إلغاء الموعد الحالي.

وأشار حسن إلى أنه تقرر إلغاء عرض يوم الثلاثاء الموافق 31 بسبب الاحتفال برأس السنة الهجرية ، لتكتفي الفرقة بخمسة عروض بدلاً من العروض الست التي أعلن عنها من قبل.