محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس، 2011 | آخر تحديث: الجمعة، 19 أغسطس، 2011
"حكايات" الميدان لم تنته رغم انتهاء الثورة!

يبدو أن الفنان أحمد الفيشاوي سيكون أحدث المنضمين للقائمة السوداء بمصر، بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن أفعال الثوار بميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير.

وحل الفيشاوي ضيفا على برنامج "العصابة"، وتحدث عن الثوار الذين قبعوا داخل ميدان التحرير 18 يوما للمطالبة بتنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك عن حكم مصر، وهو ما تحقق في 11 فبراير.

وردا على سؤال حول تدخين الثوار للحشيش داخل الميدان قال: أريد توضيح شيء، المخدرات يتم تداولها بمصر كثيرا، والتحرير ضم جميع فئات الشعب، ولا يُعقل أن يكون الخمسة ملايين بالتحرير قد أقلعوا عن المخدرات.

ولكنه أردف قائلا: لكن ليس معنى ذلك أنهم ليسوا ثوارا أو لم يفعلوا شيء بطولي.

وتطرق "الفيشاوي الصغير" أيضا للحديث عن علاقات جنسية كاملة تمت إقامتها داخل الخيام في التحرير، وهو ما تم تداوله إعلاميا خلال أيام الثورة.

وقال في هذا السياق: الميدان تواجد به عائلات، ولا أعتقد أن زوج وزوجته تواجدوا داخل خيمة لمدة 18 يوما دون أن يقيموا علاقة، وهو بالفعل شيء حدث داخل الخيام.
وأنهى الفنان الشاب حديثه بهذه الجزئية قائلا: لا نريد أن نتناول أفعال الثوار في الميدان، وجميعها أشياء لا تعيبهم، فهم تركوا الميدان نظيفا قبل أن يرحلوا.

يذكر أن الجدل ثار حول هذا الأمر خلال ثورة 25 يناير، بعدما أدلى الفنان طلعت زكريا بتصريحات تناولت ذلك، وقام بتكرارها لأكثر من مرة.

شاهد تصريحات أحمد الفيشاوي