محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 26 يناير، 2006
بنات وسط البلد

يبدأ المركز الكاثوليكي المصري للسينما دورته الـ54 في الثاني عشر من شهر فبراير المقبل ، بمشاركة خمسة أفلام مصرية من إنتاج عام 2005.

وأختارت لجنة خاصة شكلها المركز الأفلام الخمسة من ضمن ثلاثين عملاً ، وهي "أحلام عمرنا" بطولة مصطفى شعبان ومنى زكي ، و"بنات وسط البلد" بطولة هند صبري ومنة شلبي ، و"خالي من الكوليسترول" بطولة أشرف عبد الباقي وإلهام شاهين ، و"ملاكي إسكندرية" بطولة أحمد عز وغادة عادل ، و"أنت عمري" بطولة هاني سلامة ونيللي كريم.

وترأس الأب يوسف مظلوم مدير المركز اللجنة التي ضمت العضو الأب بطرس دانيال وميشيل إسكندر وجوزيف فكري ، إلى جانب إستفتاء النقاد في إختيار الأفلام الخمس ، ومنهم الناقدة خيرية البشلاوي وطارق الشناوي ووليد سيف ومحمد صلاح الدين.

ويمتد المهرجان إلى يوم 17 فبراير على مدار خمسة أيام ، بعرض فيلم يومياً في قاعة النيل في شارع بنك مصر ، قبل إعلان لجنة التحكيم جوائز المهرجان ، والتي يرأسها المخرج علي بدرخان ، وتضم في عضويتها الفنانة بوسي وهالة صدقي والسيد راضي والفنان عمر الحريري والسيناريست والناقد رفيق الصبان والناقدة خيرية البشلاوي.

ويكرم المهرجان في دورته الفنانة الإستعراضية نيللي ، والفنان حسن يوسف وجمال إسماعيل ، والإعلامية درية شرف الدين.

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكي أقدم المهرجانات السينمائية المصرية ، ويضم أرشيف المركز الذي أنشئ عام 1949 ملفات كاملة وصورا فوتوغرافية للأفلام الروائية المصرية منذ عروضها الأولى في عشرينيات القرن الماضي.