FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس، 2011 | آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس، 2011
طارق نور

أكد خبير الإعلان الكبير طارق نور صاحب قناة "القاهرة والناس" أن خسائر الإعلانات على كافة القنوات في رمضان هذا العام وصلت لـ110% .

قال طارق نور أن خسائر الإعلانات زادت عن العام الماضي بنسبة 60% نتيجة انسحاب كثير من المصانع والشركات خوفا من الهجوم عليهم أو أن يلقوا مصيرا كباقي رجال الأعمال، وتلقى التهم عليهم في الفضائيات من "كل من هب ودب" كما يحدث الآن بعد الثورة دون أن ينتظر أحد حكم المحكمة، فأصبح لقب رجل الأعمال تهمة، حسب ما صرح به في حواره مع صحيفة "الشروق".

وأضاف أن الشركات الوحيدة التي لم تتأثر هي شركات ومصانع الأطعمة وبالتالي اقتصرت الإعلانات عليهم، وبالتالي غير متوقع أن تزيد الإعلانات مع نهاية رمضان ولكن سيتم تعديل خريطتها، حيث ستنتقل الإعلانات من القنوات الأقل مشاهدة إلى الأعلى .

وذكر أن بعض القنوات حدثت لها خسائر بما فيها قناته "القاهرة والناس" ولكنه لم يتراجع عن فتحها في رمضان لأن الإعلان والإعلام عمله، أما البعض الآخر فلم يشعر بالخسائر وهذه القنوات هي التي ظهرت بعد الثورة.

هذه القنوات ظهرت بهدف سياسي وليس تجاري فهي قنوات لها أجندات سياسية أطلقها رجال أعمال بهدف الدفاع عنهم في ظل وجود إعلام غير مسئول بعد الثورة.

وبشكل عام قال طارق نور أن سوق الدراما وحجم الإنتاج العام المقبل سيتأثر بخسائر هذا العام.