ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 يناير، 2006
روسان كاش

ذكرت روسان كاش إبنة مطرب الأغنية الريفية الشهير جوني كاش أن فيلم "قصة جوني كاش" أو walk the line لم يعجبها ، لأن ما ظهر فيه لم يحدث حسب قولها!

وذكرت مجلة "نيوزويك" newsweek عبر موقعها الرسمي تصريحات روسان التي قالت فيها : "إن الأمر وكأنني رأيت رؤية أحد آخر لما حدث في طفولتي ، فوجدت أن بعض الحقائق التي عرضت حقيقية ، ولكن الأمور لم تحدث بهذه الطريقة ، وليس هذا ما عاصرته"!

وتابعت روسان البالغة من العمر 50 عاماً قائلة : "أعتقد أني لن أرغب في رؤية نسخة هوليوودية من إدمان أبي وانفصاله عن أمي".

وكانت إبنة كاش في عامها الـ11 عندما انفصل والدها عن والدتها التي كانت زوجته الأولى فيفيان كاش ، وتوفي المطرب الشهير في سبتمبر عام 2003 ، وقبله بأربعة أشهر توفيت زوجته الثانية جون كارتر كاش ، ثم توفيت فيفيان والدة روسان في شهر مايو الماضي.

وأضافت كاش : "كثير من الناس أخذوا أمر وفاته بشكل شخصي ، ورغم أني كنت أقدر ذلك كثيراً إلا الأمر في كثير من الأحيان كان شديد التطفل على حياتي" ، ثم أردفت : "معظم الوقت أجد أشخاص لا أعرفهم وأنا موجودة في إحدى المحال أمامي يبكون بسبب وفاة والدي ، ولايفكر أي منهم في أن يقول لي "آسف لفقدانك والدك" ولكن كل منهم يبدأ في الحديث عن خبرته وما عاصره في حياته مع أغاني جوني كاش"!

وانتهت روسان مؤخراً من تحضير ألبومها الغنائي الجديد "الكاديلاك السوداء" black cadillac والذي تتناول أغانيه حياتها مع والديها ووفاتهما وقالت عنه : "الجمهور سيعتقد أن أغاني الألبوم هى توثيق للفترة التي توفى فيها والدي ، ولكن الحقيقة أن الأغاني تتناول مشاعري وما عاصرته بعد فقدهما ، وأعتقد أن كل من عاصر مثل هذه المشاعر سيفهم ما أعنيه عند سماعه".

يذكر أن فيلم walk the line فاز بعدة جوائز في مسابقة "الجولدن جلوب" التي أقيمت 16 يناير الماضي ، حيث حظى بجائزة أفضل فيلم موسيقي ، وفاز بطله خواكين فونيكس بجائزة أفضل ممثل عن فيلم غنائي ، وفازت الممثلة ريس ويثرسبورن بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم ، ومن المتوقع أن يدخل الفيلم في ترشيحات هذه الفئات نفسها في مسابقة الأوسكار التي ستقام في شهر مارس القادم.