محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يوليو، 2011
تصرف صحيح؟؟

"أنا بس عايز اوصل لنقطة معينة، يمكن دي تكون مفاجأة لحضرتك"، "ليه مفاجأة ليه"؟، "أنا كان لازم أدعو حضرتك علشان تتفرج على اللقطات دي معانا، حضرتك عارف مين اللي في اللقطات دي"؟ "أكيد حد من الشباب بتوعنا"، "مين"؟ .. ده أنا!

بهذا الحوار القصير، كشف الإعلامي يسري فودة عن مفاجأة قوية فجرها على الهواء في حلقة برنامج "آخر كلام" التي استضاف فيها أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي، ورئيس جماعات الشبان المسلمين.

حيث فاجأ فوده ضيفه، الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة التشريعية بمؤتمر الوفاق القومي، بعرض فيديو يعود تاريخه ليوم موقعة الجمل الشهيرة، ويظهر فيه الفضالي متواجدا أسفل كوبري أكتوبر، بالمنطقة ذاتها التي يتواجد بها البلطجية.

وقد تباينت الآراء حول تلك الحلقة، ما بين مؤيد ليسري فودة ومُثنيا على ما فعله، وما بين معارض لما تم.

ويستعرض FilFan.com الآراء حول الأداء الإعلامي ليسري فودة في الحلقة التي تسببت في تقديم بلاغات ضم أحمد الفضالي، باعتباره أحد المتورطين في موقعة الجمل.

وانقسم رأي الجمهور حول ما حدث، حيث يرى فريق أن يسري فودة كان مُحقا تماما في حديثه طوال الحلقة، بينما يرى فريق آخر أن فودة بالغ بعض الشيء في حديثه، وكان عليه أن يكتفي بما يعرضه فقط.

مؤيد

يرى البعض أن أداء يسري فودة خلال الحلقة كان رائعا، وأنه استطاع استغلال السبق الإعلامي لبرنامجه بشكل طيب للغاية.

حيث يعتقد هذا الفريق أن فودة طبق في هذا الموقف التحول الإعلامي للمحاور بالطريقة التي تتناسب مع ضيفه، وأن فودة كان موفقا حين استمر طيلة المناقشة مع الفضالي على موقف واحد، واستمرار السؤال والاستفسار عن سبب وجوده بهذا المكان في وقت المعركة، وعدم ترك الفرصة لضيفه لوضع مبررات غير واقعية لما حدث.
أيضا يري مؤيدي يسري فودة أن الإعلامي بشكل عام لابد أن يكون "صاحب رأي" في الحوار، وأن يطرح ذلك الرأي أمام الجمهور بشكل صريح.

مُعارض

ويُعارض البعض الآخر ما حدث، حيث هاجم العديد من الأشخاص عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي يسري فودة عقب الحلقة.

ويرى ذلك الفريق أن الإعلامي الشهير خدع ضيفه، وأن عرض الفيديو بهذه الطريقة أثناء تواجده بالاستوديو أمر غير مقبول.

ويعتقد هذا الفريق أنه كان من الأفضل أن يعرض يسري فودة الفيديو دون وجود الفضالي بالاستوديو.

أيضا من الأسباب التي هُوجم فودة عليها، سؤاله الدائم للفضالي عن وجوده بهذا المكان في هذا التوقيت، وهو ما يعتبره البعض غير مقبول من مقدم البرامج.

ويستند ذلك الفريق إلى أن عرض ذلك التسجيل غير كاف لاتهام الفضالي بالتورط في موقعة الجمل.

ويطرح FilFan.com سؤال لزواره، هل توافق على أداء يسري فودة في تلك الحلقة من الناحية الإعلامية؟ أم أنه تصرف بشكل خاطئ؟

وتستطيع ترك تعليقك أسفل هذا الخبر، أو عبر صفحتنا بموقع Facebook.

شاهد الفيديو الذي عرضته ON TV